أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

بيت الحرية ودار التوجيه الاجتماعي في برنامج لأسر العاصمة: "بيت الحرية الحقوقية ودار التوجية الاجتماعي في برنامج توعوي حول الحرائق وفن التعامل مع إسطوانة الغاز"

اخبار الساعة
يعتزم دار التوجية الاجتماعي (بنين) يوم السبت القادم الموافق:  ١٣ / ١٢ / ٢٠١٤م إقامة برنامج توعوي لجيران الدار حول "وقاية الأسرة من الحرائق وفن التعامل مع إسطوانة الغاز"
 
ويعتبر البرنامج التوعوي الأول من نوعه للدار ضمن أنشطته المجتمعية والذي يُنفذ بمشاركة مؤسسة بيت الحرية الحقوقية 
لتوعية الأسر وربات البيوت بالتعامل الآمن مع إسطوانات الغاز المنزلي.
 
حيث سيتخلل البرنامج تطبيقات عملية للتعريف بكيفية وطرق  الفحص للإسطوانات قبل شرائها من مراكز البيع للغاز المنزلي وكذا طرق وأساليب التعامل مع إسطوانات الغاز  والإستخدام الآمن وفن التعامل معها.
بهدف الوقاية من كوارث الحرائق الناتجه عن سوﺀ الاستخدام أو التعامل .
 
ونوهت بيت الحرية بأهمية توافر أدوات السلامة ويأتي في مقدمتها طفايات الحريق مع الأخذ بعين الاعتبار الصيانة الدورية لها.
 
وأشارت بيت الحرية بأن هذا البرنامج التوعوي المجتمعي يأتي ضمن سلسلة فعاليات تستهدف من خلالها ربات الأسر وكذا المطاعم والكفتيريات والباعه المتجولين ، 
في ظل الغياب التام للأجهزه المعنية للقيام بدورها والإضطلاع لمهامهم تجاه المواطن وتوعيته وتثقيفه وتقديم سلعه آمنه. 
 
وصرح الأستاذ/ محمد العرافي مدير دار التوجيه الاجتماعي بأن هذا البرنامج ترعاه أمانة العاصمة  وبمشاركة بيت الحرية والدفاع المدني وبالتنسيق مع مديرية الصافية.
كما يأتي أهمية هذا البرنامج مع التزايد الملوحظ لحداوث الحرائق الناتجه من تلك الإسطوانات التالفه والغير مطابقة لمواصفات الأمن السلامة والمعايير .
 
حيث سيعقد البرنامج في مقر الدار الكائن في شارع تعز - حارة النور أمام جامع عمار بن ياسر - في تمام الساعة التاسعة صباح يوم السبت الموافق: ١٣ / ١٢ / ٢٠١٤م .

Total time: 0.0811