أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

توجهات يمنية صينية لتحويل ميناء عدن نقطة ترانزيت

اخبار الساعة - متابعة

 بدأ، وفد تجاري صيني، زيارة إلى ميناء عدن، جنوب البلاد، وذلك بهدف، عقد اتفاقيات مشتركة مع وزارة النقل وإدارة ميناء الحاويات لتطوير حركة الملاحة البحرية بين البلدين وتشغيل ميناء عدن كميناء محوري ونقطة ترانزيت للبضائع العابرة بين الشرق والغرب وتشغيل الخط الملاحي من موانئ الصين وشرق آسيا إلى ميناء عدن .

ويضم الوفد الصيني المدير التنفيذي لمنطقة شرق آسيا وحركة بواخر شركة "كوسوكو" الملاحية العالمية ووجين بينج ، ورئيس شركة فيدر سيرفيس السيد جوان.

  وأوضح منسق الموانئ البحرية والنقل البحري بالاتحاد العام للغرفة التجارية والصناعية، في تصريح، أن تشغيل الخط الملاحي لشركة "كوسوكو" الصينية من موانئ الصين وشرق آسيا الى ميناء عدن سيعزز الحركة الملاحية بميناء الحاويات بعدن من خلال استخدامه كترانزيت للحاويات التابعة لميناء الحديدة بدلا من استخدام ميناء جده.

وأشار إلى أن هناك دراسة لحاويات الترانزيت التابعة لميناء المكلا وجيبوتي وبربره ومقديشو من قبل شركة "كوسوكو" بحيث ستقوم شركة "سيكون" الصينية بنقل الحاويات من ميناء عدن إلى هذه الموانئ.

وأشار منسق الموانئ البحرية والنقل البحري بالاتحاد العام للغرفة التجارية والصناعية، إلى أن الشركة الصينية تطالب بتقديم تسهيلات من قبل إدارة ميناء عدن أسوة بميناء جده ليتحولوا إلى ميناء عدن للترانزيت .

ومن المقرر أن يزور الوفد الصيني محافظتي تعز والحديدة للقاء المسئولين فيها كما سيزور ميناء الحديدة .

Total time: 0.0782