أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

هادي ... اكبر " فخ " يتعرض له اليمن!!

- عباس الضالعي


لم يعد مهما قضية سيطرة جماعة الحوثي علي مؤسسة او وسيلة فكلها جزئيات امام استيلائهم عن طريق التسليم لمؤسسات الدولة السيادية مثل الدفاع والامن والاستخبارات والبنك المركزي والمنافذ البحرية والبرية والجوية ..

كل هذا يتم وموقف سلطة الرئاسة والحكومة موقف غامض ولم ترتقي مواقفها الي المستوي المطلوب بل ان مواقفها الغامضة تعبر عن وجود ارادة لتسليم الدولة ومؤسساتها لمليشيا الحوثي الموالية لايران ..

الفخ الذي تعرض له اليمن هو وجود عبد وبه منصور هادي علي رأس السلطة ووجوده واستمراره هو اشد خطرا من مليشيا الحوثي لانه هو من يمنحها الغطاء والمشروعية ..

الامن القومي لليمن يتعرض لمخاطر كبيرة بسبب وجود عناصر استخبارية ايرانية تعمل علي المساعدة والتخطيط لجماعة الحوثي من اجل تفريغ قاعدة ببانات مؤسسات الدولة وارشيفها والاستيلاء علي وثائق الملفات الحساسة ، هناك عناصر استخبارية موجوده داخل صنعاء تم تخصيص فلل خاصة لهم ومهمتهم هو الوصول الي بيانات الجيش والامن وغيرها كما ان المطارات اصبحت مفتوحة امام مايأتي من الخارج سواء معدات وتقنيات واجهزة واشخاص ومفتوحة امام ما يتم تهريبه للخارج ..

كلما يقوله هادي ومسئولي حكومته هو مجرد كذب مرتب للتنصل عن المسئولية ..
اخطار كثيرة تهدد اليمن وترتبط مباشرة بوجود هادي واول خطوة لوقف هذه المخاطر هو ازاحة الدنبوع عن المشهد ومحاسبته وفقا لحجم الخيانة التي تسبب بها ..

Total time: 0.0685