أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عكاظ تطالب بالتصدي لإيران قبل تحويل اليمن معقلاً للإرهاب الطائفي

- متابعة

حذّرت صحيفة سعودية من استمرار تدهور الأوضاع أمنياً في اليمن.

 وقالت إن أجواءً مشحونة بالتوتر والترقب تسود العاصمة صنعاء جراء تصاعد ممارسات مليشيا الحوثي.

 وقالت صحيفة "عكاظ" في مقالها الافتتاحي إن الحوثيين يسعون جاهدين ليس فقط لتدمير مكتسبات الشعب اليمني بل ينتظرون اللحظة الفاصلة للانقضاض على السلطة وتحويل اليمن إلى مستنقع للحرب الطائفية وإحداث حالة عدم استقرار في المحافظات اليمنية.

وأشارت إلى أن حادثة خطف رئيس جهاز الأمن الداخلي التابع للمخابرات اللواء يحيى المراني، تشير إلى المخطط الذي ينفذه الحوثيون منذ احتلال العاصمة اليمنية، وتدل على الفكر الحوثي المتشبع بالفوضى والتدمير.

وأكدت أن فرض انتشار مجاميع ممن يسمونهم «مسلحي اللجان الشعبية» التابعة لجماعة الحوثي في أنحاء متفرقة من صنعاء لا سيما قرب منزل الرئيس اليمني هادي، يعكس نوايا سيئة لدى الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران وهو الأمر الذي يفاقم من أجواء التوتر ويزيد من حالة الاحتقان التي تضر وتؤثر على اليمن من شماله إلى جنوبه، وأدى إلى حدوث شلل في المؤسسات الرسمية بسبب تعنت الحوثي واستمراره في نشر الفوضى والعبث بالأمن وفقا للصحيفة.

وقالت إن التطورات المتسارعة في اليمن خاصة من جانب الحوثي الذي بدا أنه يريد الهيمنة على كل مقدرات الدولة، تنبئ بأن مرحلة خطيرة من التشظي تنتظر اليمن واليمنيين، داعيا المجتمع الدولي، إلى المبادرة والتحرك السريع لوقف التمدد الحوثي المدفوع بقوى إقليمية قبل أن يستفحل وتصعب السيطرة عليه، كما طالبت جميع الأحزاب اليمنية والتيارات السياسية والقوى الشعبية بكافة انتماءاتها بدعم مؤسسة الرئاسة الشرعية وحكومة رئيس الوزراء خالد بحاح والالتزام بتنفيذ بنود المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني واتفاقية السلم والشراكة التي وقعت عليها جميع الأطراف السياسة ومن ضمنها جماعة الحوثي..

وشددت على ضرورة أن يعيش الشعب اليمني بأمن وأمان بعيداً عن التدخلات الإقليمية والمؤامرات الطائفية التي تديرها إيران لتحويل اليمن إلى معقل للإرهاب الطائفي.

Total time: 0.0462