أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

رسالة مهمة إلى المسئولين والجهات المعنية بمكافحة تجارة أعضاء البشر

- البروفسور خيري المنهالي

رسالة موجهة الى كل مسؤول في اليمن ، والى أبناءها الشرفاء ، والي الجهة المختصصة بمكافحة تجارة أعضاء البشر أحييكم تحية الاسلام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


انا البرفسور خيري المنهالي أوجه رسالتي هذه الى فئة من الشعب اليمني الذين يبيعون أعضائهم البشرية ، وأتساءل ماهي الأسباب القاهرة التي دفعتهم الى فعل هذا الجرم الانساني بحق أنفسهم ؟!


حتى وان وجدت الأسباب القاهرة فلا يجبر الانسان على أن يبيع أعضائه البشرية مهما بلغت الأسباب عنان السماء ، لأنها ليست ملكه هي أمانة حملها الله لكل انسان في الدنيا ، والامانة تبراءت منها الجبال ((( وحملها الانسان أنه كان ظلوما جهولا ))) .


أخواني .. هناك قلوب بشرية تحولت الى ذئاب بشرية تنهش بانيابها ومخالبها كل قلب ضعيف وفقير ، وتتاجر بأعضاء هؤلاء الفقراء كأنها حيوانات تباع وتشترى، ف هؤلاء التجار لايخافون الله عز وجل لا في الدنيا ولا في الأخرة .


يا شعب اليمن ياشعب الايمان والحكمة هل وصل بكم الفقر الى درجة تبيعون فيها اعضائكم البشرية ، أم هو الجشع والطمع الذي دفعكم الى فعل ذلك ؟!

أخي. . مهما كانت الأسباب أو المبررات فهي لا تعطيك الحق كي تبيع أعضاءك البشرية ، لانها تغضب الله ورسوله ، وفي يوم القيامة ستحاسب كل نفس على مااقترفته بحق هذه الأمانة ، كما أن بيع الأعضاء البشرية لها اضرار كبيرة جدا على جسم الانسان. عندما يبيع المرء كليته ويعيش على كلية واحدة، ف ينصب عمل الجهاز البولي كله على هذه الكلية الواحدة ، ف ينخفض نسبة عملها من 70% الي60% علميا ، وبذلك تكون عرضة للانهيار واصابة الجسم بالفشل الكلوي .

اخواني واخواتي .. ان هؤلاء التجار المضاربين بالأعضاء البشرية كأنها اسهم للبورصة


قد شوهوا بسمعتنا كيمنيين في دول الغرب ودول الخليج ، أغلب الاحصائيات تشير الى أن اكثر الناس الذين يبيعون أو يتاجرون بالاعضاء البشرية في الخارج هم اليمنيين .
ساحكي لكم قصة حدثت معي في مستشفي الحرس الوطني بالرياض جلست مع دكتور أمريكي فكنت اقول له وبكل فخر ولدت لأكون يمني حر .. فكان لي الفخر أن أكون يمني ، وكانت اليمن فخرا لي ، وكأني أمتلك العالم بأسره لأني يمنيا ، فقاطعني الدكتور الامريكي قائلا : ولماذا اليمنيين يبيعون اعضائهم البشرية ؟! وجاوبته انه الفقر والدمعة تنزل من عيني ، وأردت في حينها أن أكون ميتا لاني لا اريد أن أسمع هذه التساؤلات من أجنبي ؟!


حسبنا الله ونعم الوكيل الى كل من أساء الى سمعة اليمن واليمنيين، و الى كل أنسان توسط أو كان له دور في بيع الأعضاء البشرية ، فأنت نعم المولى ونعم النصير .
أخوكم البرفسور خيري المنهالي والدكتور الصيدلاني محرم علي .

Total time: 0.1469