أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

نكاية في نشرات الأخبار الجادة

- علي مغازي

إنه مضطر للاستقالة، ذلك السيناتور الجمهوري المسكين «جون إنساين»، البالغ من العمر 51 عاماً، الذي وقع في غرام «سينتيا هامبتون» إحدى العاملات في حملته المتزوجة من «دوغ هامبتون» الذي كان يشتغل مساعدا له. وقد اعترف السيناتور بهذه العلاقة خارج مؤسسة الزواج، وهو حزين لأنه سيترك مقعده في مجلس الشيوخ بعد أن ناضل للاحتفاظ به 11 عاما.

وزارة العدل الأمريكية تقول إنها لن توجّه أي اتهامات لـ «إنساين»، لكنه بالمقابل يخضع لتحقيق أخلاقي قد يشمل جلسة استماع عامة. هذا ما حدث في ولاية «نيفادا»، لكن الجميل في الأمر أن السيناتور لم يكذب وتحمل مسؤوليته بشجاعة بينما نفت البريطانية «ماريا توب»، وهي في الثالثة والأربعين من العمر وأم لأربعة أولاد، أمام المحكمة أن تكون قد هاجمت عشيقها «دوغلاس مارتن» في شقته بمدينة نيوكاسل وقضمت خصيتيه، مسببة له ضرراً جسدياً خطيراً، احتاج بسببه إلى علاج طارئ في المستشفى.

محكمة التاج في مدينة نيوكاسل قررت إخلاء سبيل «ماريا» بكفالة، وستصدر حكماً بحقها الأسبوع المقبل.

ليس غريبا أن هذا الخبر جاء من بريطانيا القلقة هذه الأيام لأن ربع عدد الرجال فيها، من الفئة العمرية 18 إلى 24 عاماً، حسب دراسة جديدة، يشاهدون الأفلام الإباحية على شبكة الانترنت. لكن الجيد في الأمر أن ما يقرب من ثمانية من أصل كل عشرة رجال بريطانيين يقرون بفعلتهم هذه. لقد اعترفوا بأنهم شاهدوا أفلاماً إباحية على شبكة الانترنت، بالمقارنة مع نسبة تصل إلى ثلث النساء البريطانيات.

ثلثا عدد الرجال ونصف عدد النساء يبحثون في الانترنت عن الأفلام الإباحية لمجرد إشباع فضولهم، ويعترف 57بالمئة من الرجال أن مشاهدة هذه الأفلام جعلتهم أكثر اهتماماً بممارسة الجنس مع شريكات حياتهم.

4بالمئة من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً استخدموا المواقع الإباحية على الانترنت لأكثر من 10 ساعات في الأسبوع، فيما اعترف عدد كبير من المداومين على استخدام الانترنت أن مشاهدة الأفلام الإباحية أزعجت شريكات حياتهم، أو جعلتهم يتأخرون عن موعد العمل.

الأمور تجري على النقيض تماما في الصين، إذ أظهر استطلاع جديد أجرته الأكاديمية الصينية للصحافة والنشر، وشمل 19 ألف شخص في 15 مدينة، بـ 29 محافظة، أن 88بالمئة من الصينيين يقضون ما معدله 23 دقيقة، يومياً يقرؤون الكتب لأطفالهم. وأن قرابة 77بالمئة من الأطفال في العام 2010 تحت سن الثامنة كان بإمكانهم القراءة بنسبة 5بالمئة أفضل من العام 2009.

الصينيون يفعلون هذا حتى لا يكون أولادهم في المستقبل كسالى وبلا مواهب مثل الشباب الايطالي الذي يعيش على حساب ذويه حتى عمر الثلاثين، فاستحق لقب "الأطفال الكبار".

المدير التنفيذي لدار أزياء «فيرساتشي» واسمه «سانتوس فيرساتشي»، انتقد الشباب الإيطالي الذي يخجل من العمل في الوظائف اليدوية، وذكّر بعبارة كان يقولها والده بأن: الوظيفة الثابتة الوحيدة هي في القبر.

ثمة المزيد من الحكايات الأخبار..

شركة الجعة الاسكتلندية «برودوغ» أعلنت عن إنتاج أول نوع من الجعة يحتوي على الفياغرا وذلك بمناسبة الزفاف المرتقب للأمير وليام وخطيبته «كايت ميدلتون» نهاية الشهر الجاري.

الممثلة الأمريكية «جاين كراكوفسكي»، نجمة مسلسل (30 روك)، البالغة من العمر 42 سنة، فقد أنجبت من خطيبها «روبرت غودلي» صبياً أطلقت عليه اسم «بينيت روبرت غودلي». ويقال إن شعر المولود أشقر، وهو يزن 3.5 كيلوغرامات. أما مغنية موسيقى الريف الأمريكية الشابة «تايلور سويفت» فقد اشترت منزلاً جديداً يقدر ثمنه بملايين الدولارات في «بيفرلي هيلز». ويقال إن «سويفت» ذات الـ 21 سنة، متحمسة جداً لأنه بات لديها مكانها الخاص في «بيفرلي هيلز»..

كل هذه الأخبار قرأتها الخميس 22 أفريل 2011، الماضي نكاية في نشرات الأخبار الجادة ونكاية في رجال السياسة، وأجر الجميع على الله.

علي مغازي - شاعر وكاتب

Total time: 0.0712