أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

دورة تدريبية حول الإدارة القائمة على النتائج والنوع الاجتماعي

- عدن - دنيا الخامري

أقامت منظمة اليونيسيف بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي دورة تدريبية حول الإدارة المبنية على النتائج والنوع الاجتماعي في التخطيط والمراقبة والتقييم وبرعاية من الأخ/ د محمد عبد الواحد الميتمي وزير التخطيط والتعاون الدولي والأخ عبدالعزيز بن حبتور محافظ محافظة عدن التي ستكون بين الفترة (3 – 11 يناير 2015م).

وألقى المهندس عبدالله حسن الشاطر كلمة أشار فيها إلى أهمية تدشين هذه الدورة حول الإدارة المرتكزة على النتائج وإدماج النوع الاجتماعي بهدف تمكين المشاركين من مدراء مكاتب التخطيط من تأدية مهامهم في مختلف المحافظات (عدن / لحج / أبين / الضالع).

وأوضح الشاطر بأن الإدارة سعت إلى هذا البرنامج للعمل في هذا القطاع الهام الذي سيمكن المحافظات من أداء دورها التنموي في المرحلة القادمة وهي التحول إلى الدولة الاتحادية.

وأكد الأخ أحمد الضلاعي وكيل محافظة عدن على بذل المزيد من الجهد من أجل التخطيط السليم لتنفيذ المشروعات التنموية اقتصادياً واجتماعياً على أساس علمي يحقق النتائج المرجوة.

داعياً المشاركين إلى الاستفادة من منهج هذه الدورة حتى يرتقوا في عملهم من خلال نقل كافة المعلومات للواقع والعمل بها.

من جانبه تحدث القائم بأعمال مدير مكتب اليونيسيف د. ملهم سيف حول دور الإدارة القائمة على النتائج في الإسهام بعمليات ومنتجات وخدمات برنامج المشروع التي من شأنها تعمل على تحقيق نتائج محددة بوضوح من خلال استخدام التفكير المنطقي والنماذج المنطقية. متمنياً أن تسهم هذه الدورة بشكل كبير وفعال بتزويد المشاركين بمهارات وأساليب فاعلة بالتخطيط القائم على نتائج قابلة للتنفيذ وتطبيق كل ما سيتم التطرق إليه في التخطيط والمتابعة والتقييم كلا في مجاله

Total time: 0.0457