أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

مهرجان اليمن للافلام يفرز ممثلين بمواصفات عالمية وقناة الحرة تشهد الحدث

- هيكل العريقي

تميز مهرجان اليمن للافلام هذا العام بنسخته الثالثة بأكتشاف وإبراز عدد من نجوم التمثيل والذين يملكون مواصفات عالمية ومهارات عالية في هذا المجال .

عمر المليكي والذي لم يتجاوز بعد ربيعه الثاني عشر ، والطفلة اسراء باسم ، احد هذه المواهب المكتشفة في المهرجان ، والذين ابهرو لجنة التحكيم بقدراتهم التمثيلية التي فاقت سنهم .

رئاسة المهرجان اعلنت في وقت سابق عن تخصيص جوائز تشجعية ستمنح لافضل ثلاثة ممثلين مبدعين ، سيتم الأعلان عنهم في حفل توزيع جوائز المهرجان .

وقال محمد الاسعدي ، مسؤول الاتصال والاعلام بمنظمة اليونيسف ، لقد أحتفلت اليمن والعالم في نوفمبر الماضي باليوبيل الفضي لاتفاقية حقوق الطفل، الاتفاقية العالمية التي وقعت عليها 192 دولة.. وتعتبر الاتفاقية العالمية الوحيدة التي حظت بهذا القدر من المصادقة والتوقيع. ويأتي مهرجان اليمن الثالث للأفلام تتويجا للمظاهر الاحتفائية بحقوق الأطفال وتطلعاتهم وقد سخر المهرجان مواضيعه الرئيسية لقضايا الطفولة بإعتبارهم المستقبل الواعد.

أطلعت على مجموعة من الأفلام المشاركة والتي نافست على المراكز المتقدمة وأدهشني العدد الكبير من المشاركات سواء في فئة الأطفال أو فئة الشباب، والأفكار الإبداعية الخلاقة والقضايا التي تناولت طموحاتهم وأحلامهم وتطلعاتهم.

بقدر ما هو مؤلم أن تكون القضايا التي يناقشها الأطفال في أفلامهم متعلقة بالمخاطر التي يعيشونها وغياب الخدمات الاساسية والتحديات اليومية إلا أن هناك مؤشر على وجود جيل قوي متماسك مبدع يتطلع للمستقبل وينبذ الماضي، ينشد البناء وينبذ الخلاف والتصدع والفرقة.

شكرًا لمهرجان اليمن الثالث للأفلام إدارة ومنفذين وللجنة التحكيم والرعاة المشاركين وأمنياتي الجميع بالتوفيق والسداد وأتمنى أن تصل رسائل الأطفال عبر أفلامهم للجهات المعنية وتوليها الاهتمام الكاف.

هذا وسيتم بث وقائع حفل ختام مهرجان اليمن للافلام وتوزيع جوائز مباشرتنا على شاشات بعض الفضائية اليمنية والأذاعات المحلية وسيقدم الحفل الاعلامي المتالق عمر الورافي وتشاركه الاعلامية وديان المعمري

Total time: 0.0438