أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الأمير طلال بن عبد العزيز: حل المشكلة اليمنية بتنحي الرئيس ومن حقه طلب الضمانات ومطالبه يجب أن يستجاب لها

- مصادر

 قال الأمير طلال بن عبدالعزيز، رئيس المجلس العربى للطفولة والتنمية، إن ما يحدث فى اليمن «شىء مؤسف»، فذلك البلد الفقير يوجد به شعب يحتاج إلى التنمية ومع ذلك تنطلق مسيرات فى صنعاء ومحافظات أخرى، مطالبة بشىء واحد وهو أن يتنحى الرئيس عن الحكم وهذا الأمر لا يمكن أن يدركه العقل.

 

   وأضاف «طلال»، فى حواره مع برنامج «الحياة اليوم»، مساء الخميس، الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر على تليفزيون الحياة: ان اجتماع مجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض يريد أن يتوسط لأن اليمن «جارة المملكة».

ورأى «طلال» أن المطلوب فى اليمن أن يعي الرئيس أن حل المشكلة هو التخلى على الحكم ومن حقه طلب الضمانات، ومطالبه يجب أن يستجاب لها.

وعلى صعيد آخر أعرب الأمير طلال في ذات اللقاء عن انزعاجه من تصريحات بعض المسؤولين فى مصر منذ فترة بعودة العلاقات بين مصر وإيران، قائلاً إنه «لا يوجد داع لهذه العجلة، فإيران دولة إسلامية. ولكن هناك بعض الفلتات التى تحدث هنا وهناك، ولا أفهم لماذا هذا التسرع». مشيراً إلى اطمئنانه الشخصى بعد تصريح الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، بأن العلاقات (خط أحمر) بالنسبة للأمن القومى الخليجى.

وقال «طلال»: «لم أتوقع ثورة فى مصر، ولكن كان هناك الكثير من الأحداث التى تنبئ بحدوث أمور كبيرة فى العالم العربى وفى مقدمتها مصر، وكنا نتوقع شيئاً، ولكن ليس بهذا التفصيل».

وطالب الشباب بأن يدركوا أن قيام الثورة وحده لا يكفى، وأن الأهم ما يتبعه وهو الاستقرار وقيام دولة المؤسسات بحريتها وديمقراطيتها، لكى نسميها ثورة.
 

Total time: 0.078