أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيين يشترطون تعيين مدير مكتب جديد للرئاسة اليمنية للإفراج عن بن مبارك

- صنعاء

أفاد مصدر في الرئاسة اليمنية عن مفاوضات بين الرئاسة والحوثيين للإفراج عن مدير مكتب الرئاسة أحمد عوض بن مبارك ،، فيما ،، أبلغت الجماعة الرئيس “عبد ربه منصور هادي” بأن الإفراج عن مدير مكتبه أحمد عوض بن مبارك لن يتم قبل تعيين مدير مكتب جديد للرئاسة.

وكانت جماعة الحوثيين أقرت بخطف أحمد عوض بن مبارك ،، مدير مكتب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ،، في العاصمة صنعاء السبت ،، وخطف المسلحون “بن مبارك” قرب مقر الأمانة العامة للحوار الوطني في منطقة فج عطان ،، حسب ما قالت مصادر أمنية لقناة الحدث.

وفي وقت لاحق ،، أصدر الحوثيون بيانا أكدوا فيه أن احتجاز “بن مبارك” جاء خطوة اضطرارية ،، بسب ما قالوا إنها تجاوزات في مسودة الدستور ،، ويرفض الحوثيون تفاصيل مسربة من المسودة ،، التي يقول الرئيس اليمني ،، إنها ستضمن عدم تقسيم اليمن إلى منطقتين ،، على غرار دولتي اليمن الشمالي واليمن الجنوبي السابقتين.

من جانبه ،، اتهم “محمد البخيتي” ،، عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله باليمن ،، في تصريح خاص للحدث ،، اتهم بعض القوى السياسية بالإصرار على الانفراد بالقرار السياسي في البلاد ،، مؤكداً أن إصرار هذه القوى على تمرير دستور غير توافقي دفع بأنصار الله للانسحاب من الهيئة الوطنية للدستور.

Total time: 0.0554