أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سبعة وزراء بجانب رئيس الحكومة يخضعون للإقامة الجبرية بصنعاء

- صنعاء

ذكرت صحيفة محلية، أن مسلحي جماعة الحوثي واصلوا، السبت، حصار منزل رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، والقصر الجمهوري، الذي يسكنه رئيس الحكومة المستقيلة، خالد بحاح إضافة إلى حصار منزل وزير الدفاع، اللواء الركن محمود الصبيحي، ومنازل عدد من الوزراء الجنوبيين.
ونقلت يومية "الشارع" الصادرة الأحد، عن مصادر متطابقة قولها: "إن مسلحي الحوثي يحاصرون منزل وزير الدفاع، وعدد من الوزراء الجنوبيين، لليوم الرابع على التوالي، ويمنعوهم من مغادرة منازلهم، كما يحاصر مسلحو الحوثي عدداً من وزراء الحكومة المستقيلة.

ونقلت الصحيفة ذاتها عن وزير الإدارة المحلية في الحكومة المستقيلة، عبد الرقيب سيف فتح، قوله: "إن مسلحين حوثيين يحاصرون منزله في العاصمة لليوم الثالث على التوالي، ويرفضون السماح له بالخروج، كما يقومون بعملية تفتيش الداخلين والخارجين من وإلى منزله".

وأضاف الوزير فتح: "جاءت أطقم مسلحة تابعة لجماعة الحوثي وقالوا لجنود الحراسة إن لديهم أوامر بأنني تحت الإقامة الجبرية. وفي اليوم الثاني بقوا من ثلاثة إلى أربعة مسلحين حوثيين أمام بوابة منزلي يفتشون الداخلين والخارجين من وإلى المنزل، ويمنعوننا من مغادرة المنزل".

وتابع: "تجاوبنا مع مسلحي الحوثي، وتعاملنا معهم بكل مدنية، وليس أمامنا من خيار غير التعامل بكل مدنية، أو الدخول معهم في اشتباكات، وهذا الأسلوب مرفوض بالنسبة لنا.. نحن حاولنا أن نتواصل مع الجهات التي أرسلت هذه الأطقم، وجابوا لنا مبررات لكن هذه المبررات غير مقنعة؛ حيث قالوا إن سبب تواجد الأطقم والمسلحين أمام منازلنا من أجل حمايتنا".

وقال: "قلنا لهم: يا أخوة ليش تحمونا؟ سوف نحمي أنفسنا ولا داعي لحمايتكم".
واستطرد وزير الإدارة المحلية: "تواصلت مع رئيس مجلس الوزراء، خالد بحاح، وأكد لي أنه تحت الإقامة الجبرية من قبل مسلحي جماعة الحوثي"، التي يحاصر مسلحوها القصر الجمهوري، حيث يقيم بحاح.

وأضاف فتح: "قال لي رئيس الوزراء: لا عاد تشتكي لي ولا حاجة، هو نفس الحصار الذي تعانون منه أنا أعاني منه، هم الآن (مسلحو الحوثي) أمام البوابة ونحاول التعامل معهم بمدنية وبدون مواجهة".

وتابع: "هناك سبعة من الوزراء تحت الإقامة الجبرية، بينهم أنا، ومحمد المخلافي، وزير الشؤون القانونية، وخمسة آخرون، من المحافظات الجنوبية".

Total time: 0.061