أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

النائب جباري يُحرج الحوثي.. الحوثي يهدد بتحرك الشعب فلماذا يحاور القوى السياسية ما دام الشعب معه..؟

- صنعاء

 قال عبد العزيز جباري، عضو مجلس النواب وأمين عام حزب العدالة والبناء، إن المشاورات بين الأطراف السياسية متوقفة بعد انسحاب التنظيم الناصري منها وانسحاب اللقاء المشترك إثر ذلك.

وأضاف: "الأخوة في اللقاء المشترك أعلنوا أمس أن لديهم رؤية متكاملة سيطرحونها اليوم للخروج من الوضع القائم.

و نقلت صحيفة "الشارع" عن جباري، بأن الحوثي عندما يتحدث باسم الشعب، فهو يتحدث عن جزء بسيط من الشعب اليمني. مشيرا بأنه إذا تحدث بأنه يمثل كل الشعب اليمني فهذا خطأ في حق الشعب اليمني وفي حق نفسه. منوها إلى أن الشعب اليمني شعب متعدد فيه أحزاب متعددة، ومذاهب متعددة، وإذا كان جزء منه يقبل بالحوثي، فهناك عدد هائل لا يقبل بالحوثي وليس معه.

و قال: ولهذا يجب أن نكون دقيقين، لا يجب أن نقول إن الشعب سيعمل، بل نقول إن الحركة ستعمل.

و تابع: "أنا في تقديري من قام بأي عمل لابد أن يتحمل نتائجه. كنا في عملية سياسية وقعنا على وثيقة السلم والشراكة، ونفذ ما هو لصالح الحوثي، والبنود الملزم الحوثي بتنفيذها لم ينفذها، من بينها انسحابهم من العاصمة والمحافظات وتسليم أسلحة الدولة.

و أكد جباري: الآن الحوثي أقدم على هذا العمل، فأصبح لدينا خيارات؛ الأول أن نتجاوز ونتناقش وأن نصلح ما افسدته هذه التصرفات ونعمل لتأسيس حالة شراكة حالة شراكة في المستقبل حقيقية، ونعمل لإعادة هيبة الدولة ومؤسساتها، أو أن يذهب الحوثي بخياره إلى النهاية.

و أشار أنه في هذه الحالة يجب عليه أن يتحمل المسؤولية كاملة سلباً أو إيجابا.

و لفت جباري إلى أنه عندما يحمل الحوثيون القوى السياسية المسؤولية، أيش الخطأ الذي ارتكبته هذه القوى؟ هل يريدون ان نوقع ونشرعن ما يعملوه؟ لا اعتقد أن هذا صحيح، ولن نقبله. أما أن يقولوا إما أن توقعوا أو أن الشعب سيتحرك، فهذا كلام غير معقول وغير منطقي.

و أردف: "إذا اراد الحوثي ان يمضي في خيار فرض وجهة نظر بقوة السلاح فليمضي، وإذا كان يعتقد أن الشعب اليمني راض عما يقوم به فلماذا يحاور القوى السياسية، وقد الشعب اليمني كله معه؟".

Total time: 0.059