أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

اختتام ورشة تصنيع عرائس في معرض الكتاب في القاهرة

- القاهرة

اختتمت  ورشة تصنيع عرائس الماريونيت المبسط للاطفال ضمن مهرجان فارس للاطفال بمعرض الكتاب في القاهرة يقدم  ورشة الفنان اليمني صدام العدلة -المتخصص في فنون العرائس تضمنت الورشة التعرف على أنواع العرائس والبداء في اعمال عملية التصنيع العرائس مع الاطفال باستخدام الورق ورسم شخصيات بطل المجلة "فارس".استطاع  الاطفال بمساعدة العدله صناعة عرائس مبسطة عكست روح المشاركين في الورشة.

تضمن مهرجان "فارس" للاطفال فعاليات مرافقة كالرسم والتلوين واللعلب بالصلصال والرسم على الوجوة والرسم على الاسفلت بالاضافة لعمل مسابقات وتقديم جوائز للمشاركين.

العدلة يقيم الان في القاهرة يتلقى تدرب مع مسرح القاهرة للعرائس لتبادل التجارب والاستفادة من تجربة مسرح القاهرة للعرائس كاول مركز في الوطن العربي والقارة الافريقية متخصص بفنون الدمى والعرائس كذ للاستفادة من التجارب الفرق والمؤسسات الاهلية المتخصصة  في فن العرائس.

واوضح العدلة ان نشاط العرائس متواجد في اليمن عبر مؤسسة ثراء لفنون الدمى كمؤسسة غير حكومية مستقلة- مضيفاً بأنه سيعمل على ادخال فن الماريونيت الى اليمن بطريقة أكاديمية متخصصة عبر أنشطة وعروض المؤسسة المتنوعة.

مجلة "فارس"مصرية متخصصة بالاطفال تصدرا شهريا وتتبع دار أخبار اليوم المصرية رئيس التحريرالصحفية المتخصصة بكتابة للطفال أ- هويدا حافظ

Total time: 0.053