أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الصبيحي يرأس إجتماع اللجنة الأمنية العليا الجديدة، بعضوية أبو علي الحاكم والمداني (أسماءهم + صورة)

اخبار الساعة - خاص + وكالة سبأ

نقلت وكالة الأنباء «سبأ» التي تسيطر عليها سلطات جماعة الحوثيين، اليوم الجمعة عن اللواء محمود الصبيحي قوله، إن انتشاراً أمنياً واسعاً بالتنسيق بين قوى الجيش والأمن ومسلحي الحوثيين عبر تشكيل غرفة عمليات مشتركة ستشهده مدن البلاد.

وعينت جماعة الحوثيين وزير الدفاع المستقيل من حكومة بحاح قائماً بأعمال وزير الدفاع ورئيس للجنة الأمنية، عقب الإعلان الدستوري الذي تبنته الجماعة أمس الجمعة.

وقال الصبيحي - في اجتماع للجنة الأمنية العليا التي ظهر فيها القيادي في جماعة الحوثيين أبو علي الحاكم مرتدياً البزة العسكرية - إن «الجيش يعي دوره الوطني انطلاقًا من الصلاحيات المخولة دستوريًا».

 وقال القائم بأعمال وزير الداخلية اللواء جلال الرويشان إن تنسيقاً مشتركاً بين الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية واللجان الشعبية في المواقع والنقاط العسكرية والأمنية المختلفة ستوزع في مناطق مختلفة على مستوى العاصمة والمحافظات بشكل عام.

وشدد على ضرورة ايجاد خطة تفعيلية لدمج اللجان الشعبية ضمن قوام الوحدات الأمنية وبما يعزز التلاحم والعمل الأمني والعسكري المشترك في سبيل تحقيق وتثبيت والأمن والسلم الاجتماعي.

وكانت اللجنة الثورية التي يراسها محمد علي الحوثي (أبو أحمد) قد اصدرت أولى قراراتها يوم امس بتكليف الصبيحي والرويشان للقيام بأعمال وزارتي الدفاع والداخلية، كما قضت بتشكيل اللجنة الأمنية العليا وهم كالتالي:

اللواء الركن جلال الرويشان
حمود خالد الصوفي
علي حسن الأحمدي
اللواء الركن حسين خيران
اللواء الركن زكريا الشامي
العميد الركن أحمد محسن اليافعي
اللواء الركن عبدالرزاق المروني
اللواء الركن عوض بن فريد
اللواء الركن عبدالرقيب ثابت الصبيحي
اللواء الركن علي بن علي الجائفي
اللواء الركن، عبدالله محنف
يوسف حسن إسماعيل المداني
عبدالله يحي عبدالله الحاكم
عبدالرب صالح أحمد جرفان
طه حسن المداني
محمد ضيف الله صالح ضبحان
محمد عبدالكريم العماري

Total time: 0.4894