أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مجلس بكيل العام يعلن رفضة التام لما يسمى بـ " الإعلان الدستوري " ويدعوا لتحكيم العقل

اخبار الساعة - رضوان ناصر الشريف

 

أخبار الساعة - صنعاء – ( خاص )

أعلن "مجلس بكيل العام" في بيان له تلقينا نسخة منه رفضة التام لما أقدمت عليه جماعة انصار الله على خطوة خطرة أحادية بقيامهم بما يسمى "الإعلان الدستوري "والذي مثل انقلابا كاملا على الشرعية الدستورية والوفاق الوطني ما جعل .

وأكد المجلس أن هذا الانقلاب الحوثي يعد تصعيد خطير مرفوض ولا يمكن قبوله بأي حال, و يتناقض بشكل صارخ مع نهج التعددية والتعايش الذي عرف به المجتمع اليمني، ويعرض أمن اليمن واستقراره وسيادته ووحدته للخطر.

وذكر ألبيان "أحادي الطرف" من قبل جماعة أنصار الله "الحوثيين"، بشأن الإعلان الدستوري الذي أعلنته، الجماعة وهو اغتصاب حقيقي للسلطة بقوة السلاح غير آبهين بالشراكة الوطنية لبناء اليمن .

وأضاف البيان أن " تكتل مجلس بكيل العام "  يرفض رفضاً  مطلقاً الإنقلاب الذي أقدم عليه الحوثيون باعتباره سيغير العملية السياسية السلمية التي شاركت فيها كل القوى السياسية اليمنية التي تجاوزت عن الكثير من أجل البلد كي يتحقق أمنه واستقراره .

وقال الشيخ عرفج بن هضبان رئيس " مجلس بكيل العام " أن  (الإعلان الدستوري) يعد انقلاباً على الشرعية لتعارضه مع القرارات الدولية المتعلقة باليمن وهذا يدل على تعنت جماعة الحوثي وسعيهم لتحقيق مصالحهم على حساب مصالح الشعب الذي له الحق الوحيد في اختيار من يحكمة بطريقة شرعية وقانونية .

إن الممارسات القمعية والإعتقالات التي تطال المعارضين للحوثيين والإعلاميين والحقوقيين وشباب الثورة بصنعاء الذي يخرجوا في مسيرات تندد بالإنقلاب تدل على بشاعتهم وبشاعة ما جاءوا لأجله .

ودعا رئيس المجلس جماعة الحوثي لتغليب مصلحة الشعب على المصالح الشخصية والبعدعن لغة السلاح والتراجع عن كل ما فرضته من تاريخ 21 سبتمر وإلى اليوم .

وفي الأخير اسف البيان لما آلة له البلاد ولما وصلت إليه  ودعا إلى عدم الانسياق للدعوات الطائفية والمناطقية والحفاظ على السلم والأمن والسكينة العامة واللجوء إلى الله بأن يجنب العباد والبلاد كل شر وفتنة  .

 

    

Total time: 0.0858