أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صدور قرارات حوثية (قوية) بتنظيم الأعراس ومنع المغنين الرجال في الأعراس والكاميرات (حبس وغرامات بالجملة)

- خاص

اصدرت جماعة الحوثي تعميم إلى خطباء المساجد بتوعية وإرشاد المواطنين بما جاء في محضر اجتماع المشائخ والعقال والشخصيات الاجتماعية للمخالفات في الأعراس والمناسبات والتي انعقدة بقاعة السلام يوم الثلاثاء 27/1/2015م  بمحافظة عمران.

وتم في الاجتماع مناقشة المظاهر والفعاليات السلبية التي تمارس أثناء إقامة حفلات الأعراس والمناسبات في القاعات والمخيمات على مستوى المديرية، ووضع الشروط والضوابط والإجراءات المنفذة لها والحد من هذه الظواهر والعادات التي تمارس والمتمثلة في الآتي:

  • منع ظاهرة الرماية بالذخيرة الحية والقنابل الصوتية، ومن خالف يغرم خمسون ألف ريال وحبس عشرة أيام.
  • حفلات النساء حتى أذان المغرب فقط، وتغلق القاعة الساعة السابعة مساء ومن خالف يغرم مائة ألف ريال وحبس أسبوع.
  • منع إحضار مغنين رجال أو فرق رجالية في أعراس النساء ، ومن خالف يغرم مائة ألف ريال وحبس أسبوع.
  • منع استخدام مكبرات الصورت الخارجية بالنسبة لحفلات النساء نهائياً وبالنسبة للرجال يمنع استخدام مكبرات الصورت بعد الزفة مباشرة ومن يخالف يغرم خمسون ألف ريال وحبس أسبوع.
  • منع دخول الكاميرات بمختلف أنواعها في حفلات النساء، وخصوصاً التلفونات المزودة بكاميرات ومن خالف او تم ضبطها يتم مصادرة الجهاز وتغريم ولي أمرها أو صاحب الشأن مبلغ مائة ألف ريال وحبس عشرة أيام.
  • منع نصب المخيمات في الشوارع والطرق العامة الرئيسية ومن خالف يغرم عشرون ألف ريال وحبس أسبوع.


ودعا البيان إلى التعاون والتفاعل في توعية ونصح المجتمع المحلي بأهميةوخطورة هذه الممارسات لما لها من آثار سلبية وبشرية ومادية على الفرد والمجتمع وضرورة التقيد والتنفيذ على ما نص عليه محضر الاجتماع.

وصدرت هذه القرارات في مديرية عمران بمحافظة عمران، ومن المتوقع أن يتم تعميمها على مختلف محافظات الجمهورية وخاصة في العاصمة صنعاء.

Total time: 0.039