أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عمان ساعدنا في عملية إخلاء البعثة الدبلوماسية الأمريكية من اليمن لـ"دواع إنسانية"

- صنعاء

كشفت دولة عمان انها ساعدت في عملية إجلاء السفارة الامريكية من اليمن.


وقالت وزارة الخارجية العمانية إنها ساعدت في عملية إجلاء البعثة الدبلوماسية في اليمن لـ"دواع إنسانية".


وذكرتوكالة الأنباء العُمانية الرسمية، إن "السلطنة قامت أمس (الأربعاء)، وبالتنسيق مع الأطراف اليمنية بتأمين وتسهيل عملية الإجلاء، ونقل أعضاء البعثة الدبلوماسية الأمريكية إلى السلطنة عبر طائرة تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني، حيث غادروا السلطنة إلى بلادهم في ذات اليوم".


وبينت الوزارة أن هذا يأتي امتثالا لأوامر السلطان "لمساعدة الجانب الأمريكي في عملية إجلاء بعثته الدبلوماسية من اليمن لدواعٍ إنسانية".


وأعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جنيفر ساكي، امس أن سفارة بلادها في صنعاء، علقت أعمالها، ونقلت موظفيها الأمريكيين خارج صنعاء.


وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان لها، إن "سلطان عمان، قابوس بن سعيد، أرسل طائرة عمانية خاصة لتأمين مغادرة سريعة لموظفي السفارة الأمريكية من اليمن"، موجهة الشكر لمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، جمال بنعمر، وقطر، دون توضيح دور الأخيرين في مغادرة الطاقم الأمريكي لصنعاء.


وإضافة إلى واشنطن، أغلقت فرنسا، وبريطانيا، سفارتيهما في صنعاء، الأربعاء 11 شباط/ فبراير الجاري، كما قررت بتينا موشايت، سفيرة الاتحاد الأوروبي، في صنعاء، مغادرة البلاد خلال 48 ساعة، لأسباب أمنية.

Total time: 0.0519