أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بن عمر: العملية السياسية في اليمن أصبحت في مهب الريح، والريال قد ينهار قريباً

اخبار الساعة - العربي الجديد

 اعتبر المبعوث الأممي إلى اليمن، جمال بنعمر، اليوم الخميس، أن "العملية السياسية في البلاد أصبحت في مهب الريح"، مشيراً إلى أن "قادة القوى السياسية جميعاً يتحملون المسؤولية عما آل إليه الوضع".

 جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام مجلس الأمن، الذي يعقد جلسة خاصة حول اليمن. حيث أكد بنعمر أنه "يواصل جهوده للوصول إلى اتفاق بين القوى السياسية"، مشدداً على "الحل السلمي، كمخرج للأزمة في البلاد".

وانتقد بنعمر الخطوة الانفرادية التي أقدمت عليها جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بإعلان ما سمته "إعلانا دستوريا" الجمعة الماضي، لافتاً إلى أن "هذه الخطوة أدت إلى ردود أفعال واسعة، ودفعت بعض البعثات الدبلوماسية إلى مغادرة البلاد".

من جانب آخر، حذر بنعمر من أن "الريال اليمني قد ينهار إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق في الأيام القادمة". مشيراً إلى أن "الحكومة قد لا تتمكن من دفع رواتب الموظفين خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر".

وأكد أن "الأوضاع الحالية تقوي تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية"، مؤكداً أن "التنظيم يسعى إلى السيطرة على أربع محافظات، وهي: حضرموت وأبين ومأرب وشبوة".

ويعقد حالياً مجلس الأمن جلسة حول اليمن، يناقش فيها التطورات المختلفة. وتقول تسريبات إن مجلس التعاون الخليجي قد يتقدم بمشروع قرار للمجلس يدين "انقلاب الحوثيين".

Total time: 0.1362