أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قائد القوات الجوية ينفي استيلاء الحوثيين على طائرات عسكرية

- متابعة

أكد قائد القوات الجوية اللواء راشد الجند وصول صفقة أسلحة إلى ميناء الحديدة، لكنه نفى أنباء تتحدث عن استيلاء جماعة الحوثيين المسلحة ونقلها لثلاث طائرات من نوع سوخواي إلى محافظة صعدة.
 

وقال الجند في تصريح نشره موقع وزارة الدفاع إن هناك ثلاث طائرات من نوع ساخواي وصلت الى ميناء الحديدة ضمن صفقة تم توقيعها بين اليمن وجمهورية روسيا البيضاء في نوفمبر 2009م ، ولا تزال في ميناء الحديدة لاستكمال الإجراءات القانونية مع الجهات المعنية ليتم نقلها بعد ذلك الى القاعدة الجوية المخصصة لها، دون أن يكشف عن مكان تلك القاعدة.
 

وقال إن الدفعة الأولى من الصفقة قد وصلت في وقت سابق.
 

واعتبر الجند ما نشرته وسائل الإعلام عن استيلاء الحوثيين على ثلاث طائرات بأنه يأتي في إطار زعزعة الثقة بين الشعب وقواته المسلحة وقواه السياسية، على حد قوله.
 

وكانت وكالات دولية قالت إن سفينة تدعى "شارمن" وصلت إلى ميناء المدينة -الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي- قادمة من أوكرانيا، وهي محملة بشحنة كبيرة من الأسلحة الروسية النوعية المتعلقة بالطيران والقوات الجوية.
 

وذكرت وكالة الأناضول في وقت سابق بأن جماعة الحوثي استولت على 3 طائرات من نوع "سوخوي" كان اليمن قد اشتراها مؤخراً من روسيا.
 

وأوضحت الوكالة نقلا عن مصادرها أن الحوثيين قاموا بنقل الطائرات الثلاث إلى محافظة صعدة معقل الجماعة بعد وصولها قبل أيام إلى ميناء الحديدة.
 

Total time: 0.0487