أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأفراج عن مشائخ عبس المحتجزين لدى الحوثي على ذمة مقتل احد قياداتهم‎

اخبار الساعة - حجة - عيسى الراجحي

افرجت جماعة الحوثي في محافظة حجة عن ثلاثة من ابرز مشائخ مديرية عبس بعد إحتجازهم في السجن المركزي بالمحافظة لاكثر من عشرة أيام على ذمة مقتل القيادي الحوثي في مديرية عبس  ابو إسلام قبل أيام في حادثة جنائية فيما لايزال  العديد من الواطن محبوسين في سجن عبس والسجن المركزي بحجة  على ذمة القضية بينهم والد القاتل والذي مازال فاراً الى الآن .

واوضح الشيخ محجب عثمان محجب شيخ مشائخ عبس إن جماعة الحوثي  افرجت عصر اليوم الاثنين عن الشيخ أحمد الحكمي والشيخ محمد شوعي الحكمي والشيخ نبيل الجنيد بعد ضمانة من جميع مشائخ المديرية فيما يثبت على المفرج عنهم .

وكان مشائخ مديرية عبس التقوا الخميس الماضي في صنعاء يحي بدر الدين الحوثي وقدموا له شكوى بإحتجاز المشائخ على ذمة مقتل القيادي ابوإسلام . وبحسب توجيه يحي بدر الدين الحوثي والذي حصلت  اخبار الساعة على نسخة منه وجه فيه مشرف انصار الله في حجة ابو ادريس ،بأخذ ضمانات على المذكورين فيما صح عليهم ومن ثم الافراج عنهم.

الأفراج عن مشائخ عبس المحتجزين لدى الحوثي على ذمة مقتل احد قياداتهم‎
وبعد خمسه أيام من التوجيه تم الأفراج عنهم  عصر اليوم .

وكانت جماعة الحوثي في محافظة حجة  وكردة فعل على مقتل القيادي الحوثي بعبس ابو إسلام قامت بتفجير منزل القاتل المتهم ومداهمة كبار مشائخ المديرية واعتقالهم كرهائن مع العشرات من المواطنين بينهم شقيق القاتل المصاب بطلقة نارية في الحادثة ووالد القاتل المتهم . ومنذ السبت قبل الماضي ومشائخ مديرية عبس مع كبار مشائخ المديريات يتابعون في محافظة حجة والعاصمة صنعاء عملية اطلاق سراح المشائخ المعتقلين حتى تم الافراج عنهم عصر اليوم .

Total time: 0.5672