أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

موقع إيراني: هادي يفشل في استقطاب القيادات الجنوبية.. البيض يرفض دعمه وناصر يدير ظهره لمخططاته

- عدن

قال موقع «الوقت» التحليلي الإيراني إن الرئيس عبد ربه منصور هادي فشل في الحصول على دعم القيادات العسكرية الجنوبية والتعاون معه.

ونقل الموقع عن مصدر عسكري يمني قوله إن «هادي سعى مؤخراً للحصول على دعم القيادات العسكرية للجيش في عدن، لحج، ضالع، وتعز».

وأضاف: إن «بعض القيادات العسكرية السابقة المقيمة في الخارج أمثال علي محسن الاحمر الذي غادر إلى السعودية وعاد قبل أيام إلى عدن المقر الحالي للرئيس هادي، وحميد الاحمر الذي أقام لفترة في تركيا وعاد أمس الثلاثاء إلى عدن، تقدم الدعم للرئيس المستقيل لجلب القيادات العسكرية إلى صفه رغم الإختلاف القائم بينهم، لكن كل هذه المحاولات باءت بالفشل إلى يومنا هذا».

وتابع الموقع الإيراني قائلاً: «وعلى الرغم من عدّة اتصالات قام بها الرئيس اليمني المستقيل مع القيادي الجنوبي علي سالم البيض لدعم قرارته في عدن، إلاّ أن الأخير أصدر بالأمس بيان أكد فيه رفضه للتعاون مع هادي، وقال: لن نقبل بأن تتحول عدن إلى عاصمة الشمال، داعياً الجنوبيين إلى عدم التدخل مع أي طرف في معادلة صنعاء-عدن».

وأفاد بأن قيادات جنوبية مقرّبة من الرئيس الجنوبي السابق علي ناصر محمد كانت مجتمعة بالأمس في القاهرة، أكدت أنها ستدير ظهرها لمخططات هادي في عدن.
 

Total time: 0.0546