أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

أول صورة واضحة لـ"ذبَّاح داعش"

اخبار الساعة - سكاي نيوز

 بثت قناة "سكاي نيوز"، الجمعة، أول صورة لمحمد الموازي، سفاح داعش الذي ظهر في مقاطع ذبح الرهائن التي بثها التنظيم والمعروف باسم "الجهادي جون".

وبثت القناة صورة للموازي عندما كان طالبًا في السادسة والعشرين من عمره، ويضع قبعة سوداء عليها شعار يشبه شعار فريق بيتسبرج بايرتس، وهو فريق مهم في دوري البيسبول الأميركي.

إلى ذلك، أظهرت الوثائق التي حصلت عليها القناة أن الموازي حاصل على شهادة في أنظمة المعلومات وإدارة الأعمال من جامعة وستمنستر.

وكانت صحيفة واشنطن بوست قد كشفت شخصية الموازي وقالت: إنه بريطاني من أصل كويتي، من عائلة ثرية ونشأ في غرب لندن.

وفي ذات السياق، قال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون: إن بريطانيا ستفعل ما في وسعها لتعقب من ارتكبوا جرائم مروعة ضد مواطنين بريطانيين، لكنه رفض التعقيب على تحديد هوية ذبّاح داعش "المتطرف جون" بأنه محمد الموازي. مضيفًا للصحافيين في ويلز: "لن أتحدث عن أفراد بعينهم".

وأكد كاميرون أنه "عندما يكون هناك أشخاص في أي مكان بالعالم ارتكبوا جرائم بشعة ومروعة ضد مواطنين بريطانيين سنفعل كل شيء بوسعنا مع الشرطة وأجهزة الأمن، وبكل ما لدينا للوصول إلى هؤلاء الأشخاص ومنعهم".

يشار إلى أنه تحددت، أمس الخميس، هوية القاتل الملثم الذي ظهر في تسجيلات مصورة لتنظيم داعش لذبح رهائن، ويدعى محمد أموازي، وهو من لندن وولد في الكويت وعمره 27 سنة.

Total time: 0.3884