أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

تدشين برنامج تدريبي لتصميم البحوث الصحية والطبية لطلاب البورد العربي بصنعاء

اخبار الساعة - طاهر الشلفي

 

دشن بصنعاء برنامج تدريبي خاص بتصميم وتنفيذ البحوث الطبية لطلاب البورد العربي، تنظمه جمعية طب الأطفال اليمنية بالتعاون مع مستشفى الكويت الجامعي وبرعاية من شركة فرانس ليه ، حيث يتلقى 30 طبيباً وطبيبةً من طلاب البورد العربي عدد من المهارات والمعارف العلمية في تصميم وتنفيذ البحوث الصحية والطبية.

وفي افتتاح البرنامج التدريبي استعرضت أمين عام جمعية طب الأطفال اليمنية الدكتورة نورا نور الدين مضامين البرنامج التدريبي الذي قالت انه سيعزز معارف الاطباء المشاركين واطلاعهم على كل جديد في هذا الجانب.

مشيرة الى ان برنامج التدريب المكثف الذي سينفذ على جزئين الأول يركز على اساسيات وخطوات اعداد المقترحات او البروتوكولات البحثية والعمل الحقلي، فيما يتناول الجزء الثاني في الاسبوع الثاني من زمن تنفيذ البرنامج على تحليل البيانات وكتابة التقارير للبحوث الصحية.

من جهته أكد نائب مدير عام مستشفى الكويت الجامعي للشئون الاكاديمية والفنية الدكتور عارف الداعري، أهمية تنفيذ هذا البرنامج التدريبي الذي يستهدف اطباء الاطفال من مختلف محافظات الجمهورية بغرض تأهيلهم في مجال البحث العلمي ليسهل عليهم التعرف على المشكلات الصحية والطبية وسبل معالجتها المنهجية.

بدوره أوضح مدير مبيعات شركة فرانس ليه العالمية في اليمن د. عبد الله العقاب تركيزهم على اهم النقاط التي تؤسس للمستقبل المتمثل في تدريب الاطباء على كيفية عمل الابحاث الطبية بطريقة علمية ومنهجية تؤسس لمستقبل طبي متقدم, مشيراً إلى أهمية الابحاث العلمية في حياة الشعوب، وتقديم الدعم من قبلهم للأطباء في هذا المجال لتعم الفائدة على مهنة الطب وأطباء الأطفال في اليمن .

البرنامج يهدف الى تعزيز القرارات المتخذة بشأن الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية في اليمن وربطها بالبراهين المبنية على منهجيات البحث العلمي ، واطلاعهم على كل جديد وتنشيط معارفهم خصوصا فيما يتعلق بطب الاطفال

هذا واشاد المشاركين بالدور الايجابي الذي تقوم به شركة فرانس ليه من دعم للجمعية لتنفيذ الأنشطة والبرامج الطبية المتنوعة .

Total time: 0.15