أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جباري: هادي يملك عدة اوراق "شرعية" وإذا لم يحسن استغلالها سيكون اليمن مهددا

- صنعاء

قال عضو مجلس النواب وأمين عام حزب العدالة والبناء عبدالعزيز جباري، إن الرئيس عبدربه منصور هادي يحظى بتأييد شعبي ودولي، "وفي يده أوراق عدة شرعية إن أحسن استغلالها ستنحسر تداعيات الأزمة اليمنية، وإلا فإنها ستتفاقم كثيرا وستهدد الأمن الإقليمي والدولي".

وأكد جباري في تصريح لصحيفة "عكاظ" السعودية في عددها الصادر اليوم، إن الوضع في اليمن أصبح "معقد بشكل كبير".

وأضاف إن "الحوثيين لا يرون في هادي رئيسا شرعيا ومستمرون في انقلابهم على الشرعية وتنفيذ إعلانهم غير الدستوري، مؤكدا أن معظم الأحزاب والشعب اليمني لا يزالون يعتبرون هادي الرئيس الشرعي للبلاد ويؤيدونه بهدف إرساء الأمن والسلام في اليمن وإبعاد بلادهم عن العبث والفوضى.

وأشار إلى أن جماعة الحوثي او من يسمون انفسهم "أنصار الله"، قامت باحتجاز عدد كبير من السياسيين ينتمون إلى سبعة أحزاب يمنية كانوا في طريقهم من صنعاء إلى عدن للاجتماع بالرئيس عبدربه منصور هادي.

وقال "ربما أكون الوحيد الذي وصل إلى عدن، في حين أن أعضاء من حزبي الإصلاح والناصري تم احتجازهم إجباريا بعد أن منعوا من السفر، كما تم تهديد أعضاء الحزب الاشتراكي من المشاركة في لقاء الرئيس هادي".

وأكد جباري حدوث اشتباكات متكررة في العاصمة صنعاء حيث مقر الرئيس هادي، نافيا أن يكون الأخير قد تعرض لمحاولة انقلاب من قبل الحرس الرئاسي.

وقال"كل ما في الأمر أن الرئيس أراد إبعاد الحراسات القديمة، ووضع حراسات أكثر ولاء بالقرب منه، وهو ما فسر خطأ أن ذلك جاء نتيجة لمحاولة انقلاب".

Total time: 0.0509