أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى

أهالي المختطفين يحتشدون أمام وزارة العدل للمطالبة بإطلاق سراح أهاليهم من زنازين الحوثي

اخبار الساعة - احمد الصهيبي

نظم أهالي المختطفين لدى جماعة الحوثي وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام وزارة العدل وأمن العاصمة، للمطالبة بإطلاق سراحهم .

المحتجون طالبوا بالتنفيذ الفوري لأوامر النيابة المختصة و القاضي بالإفراج عن حبيب العريقي وعلي الحَدِمَّة وأنور الحميري ومحمد الصبري التي اختطفتهم جماعة الحوثي من احد مقار الإصلاح بشارع الرباط بأمانة العاصمة .

وطالب المحتجون النائب العام القيام بواجبه الدستوري والقانوني إزاء جرائم الاختطافات والانتهاكات التي يمارسها الحوثيين ضد الناشطين الحقوقيين والسياسيين.

وعبر أهالي المختطفين عن استهجانهم الشديد للأعمال التعسفية الهوجاء لميليشيا الحوثي بحق آبائهم وإخوانهم وأزواجهم والتي لا تعبر إلا عن سلوك عدواني غير مبرر ومخالف لكل التشريعات والقوانين ومنتهك لحقوق الإنسان.

مؤكدين أن ما أقدمت عليه مليشيا الجماعة من تصرفات طائشة ولامسؤولة بحق إخوانهم هو سلوك مليشيا مسلحة تحاول فرض قناعتها بقوة السلاح و تحت مبررات كيدية مفضوحة ليس أقلها محاولة اتهام بتهم القاعدة في محاولة تثير السخرية لتبرير أعمالها التعسفية والتي لا تستند إلى أبسط قواعد العمل السياسي والقانوني والأخلاقي.

 كما دعو مليشيا الحوثي إلى الإفراج الفوري عن جميع المختطفين، وحملوا جماعة الحوثي تبعات ما قد يتعرضون له من أذى وطالبوا بتنفيذ توجيه نيابة استئناف شمال الأمانة، التي اصدرته الأربعاء الماضي، والذي يقضي بالإفراج عن الأربعة المختطفين.

Total time: 0.12