أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

سواسية تختتم دورة الرصد والتوثيق بمأرب

اخبار الساعة - جمال عيادل

اختتمت منظمة سواسية للتنمية والعدالة مساء أمس الاثنين دورة الرصد والتوثيق التي أقامتها بمأرب ضمن "برنامج الاستجابة السريعة لانتهاكات حقوق الإنسان والانتهاكات الستة الجسيمة ضد الأطفال التي استمرت لمدة ثلاثة أيام.

حيث تناولت الدورة مبادئ حقوق الإنسان وآليات الرصد والتوثيق للانتهاكات وكيفية تقييم الاحتياجات في الصراعات المسلحة.

حضر حفل الاختتام وكيل محافظة مأرب الشيخ علي محمد الفاطمي وتطرق في كلمت له حول  الانتهاكات الموجودة بالمحافظة ومن ضمنها الاختطافات وثقافة حمل السلاح لدى الأطفال ,كما أبدى استعداد السلطة المحلية بالتعاون مع فرق الرصد وتذليل أي صعوبات تعترضهم.

من جهة أخرى  قال رئيس منظمة سواسية للتنمية والعدالة  المحامي علي هزازي أن هذه الدورة جاءت في أوضاع عصيبة ومتوترة  تشهدها محافظة مأرب واليمن بكاملها وتهدف إلى حماية حقوق الإنسان والحد من الانتهاكات التي تطال النساء والأطفال من خلال بناء  قدرات (30) ناشط ونشاطة من مختلف مديريات المحافظة وتكوين  فريقي رصد لمنظمتي سواسية ورقيب.

كما عبر المشاركين عن سعادتهم وامتنانهم الكبير للمنظمة عناية برئيسها المحامي علي هزازي على هذا الدور الايجابي والبناء الذي قامت به من اجل توعية  المجتمع وتعريفهم بمفاهيم كانت غائبةً عنهم خصوصا في ظل هذه الأوضاع الحرجة  التي تمر بها البلاد.

وقد تحدث الأستاذ ناجي العقيلي  أحد المشاركين  بقولة أن هذه الدورة بالنسبة لنا كناشطين في محافظة مأرب هي الأولى من نوعها وقد جاءت في وقتها كما نأمل أن تتبعها دورات ومشاريع أخرى في هذا  الإطار لما فيه حماية الحقوق والحريات.

Total time: 0.0914