أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

فيس بوك تبدأ في حماية زوارها من النقر على الروابط الضارة

- عبد الكريم الحزمي

بدأت إدارة الفيس بوك منذ ساعات في تطبيق نظام صارم في الضغط على الوصلات التي تنتشر في ملايين الحسابات على موقعهم .

الموقع الذي يضم 700 مليون مستخدم حتى الأن ، تعتبره بعض شركات مكافحة الفايروسات على الانترنت ، أحد أهم مصادر البرمجيات الضارة ، بسبب إنتشار روابط لمواقع إحتيالية على صفحاته ، حيث يكفي الضغط على رابط ما من خلال الفيس بوك ، لتجد نفسك ضحية لأحد مواقع الهاكر والخداع .

وقررت الفيس بوك مواجهة هذه الظاهرة بحسم ، عن طريق إبرام عقد مع موقع Mywot.com المعني بتصنيف درجات الأمان لمواقع الانترنت ، في محاولة لدرء الخطر عن ملاييين المستخدمين في الفيس بوك .

وبالإستعانة بقاعدة البيانات الضخمة لموقع Mywot ستظهر رسالة تحذيرية ، كالصورة الموضحة أعلى المقال ، اذا ضغط أي مستخدم في الفيس بوك على رابط ضار وفق تصنيفات Mywot .

الرسالة ستظهر بجلاء للمستخدم أن الموقع الذي سينتقل اليه مصنف “خطر” وفق مقاييس أمان الويب ، وسيمنح المستخدم فرصة تجاوز هذا الإنذار على مسئوليته الشخصية ، أو تجاوز الإنتقال الى الموقع الجديد والبقاء في الفيس بوك .

موقع Mywot يمتلك بيانات وتقييمات لما يربو على 5 مليون موقع على الانترنت ، كما يقدم إضافة لمتصفح الجوجل كروم ، يمكن بعد تثبيتها مشاهدة تقييمات المواقع المختلفة على صفحات محرك البحث جوجل ، قبل الانتقال اليها .

Total time: 0.0656