أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عضو مؤتمر الحوار الوطني يهدد جمال بنعمر بمحاكمته أمام المحاكم الدولية

اعتبر عضو مؤتمر الحوار الوطني عن فئة المهمشين نعمان الحذيفي حوارات المبعوث الاممي إلى اليمن جمال بنعمر بالعبثية والمشوارات الاغوائية التي يقودها ابليس.

وأضاف الحذيفي نحن  كيمنين مازلنا نثق بكم كوسيط خير نقول لكم كفؤعن اللف والدوران واضاعة الوقت بمارثون حواراتكم العبثية والتي اثبتت جميع اتفاقياتها السابقة فشلها  وابرزها اتفاق السلم والشراكة الوطنية والذي لم يكن الهدف من صياغته سوي امهاره بتوقيعاتكم لمنح جماعة انصار الله الشرعية الثورية والاعتراف الدولي بها كشريك غير منظم في العملية السياسية .

متهما حوارات بنعمر بانها عديمة التدقيق والتمحيص في الحلقة المفقودة  المتمثل بالمشهد الحواري الذي تجريه مع شخصيات هي في الحقيقة اعجز من ان تطرح موضوع تبدي رأي داخل مكوناتها التي تتحاورن معها كونها عباره عن أدوات تحركها زعاماتها لوضع العراقيل بهدف اطالة امد حوار موفنبيك وغيره من الحوارات التي قضت على كل امل لدى كل اليمنين الذين استبشروا خيرا بنجاح مؤتمر الحوار.

وقال زعيم المهمشين بان مخرجات الحوار الوطني  كانت تمثل مخرجاته الاسس لبناء الدولة المدنية القائمة على مبادي المساواة والعدالة الاجتماعية التي يتطلع اليها كل ابنا الوطن.

وتابع  وبكوني واحدا منهم وممن يعتصرون جوعا و الم وخوف من المصير المجهول الذي ينتظره الوطن جراء للازمات والحروب الثأرية والانتقامية التي تقودها زعامات الانظمة السياسية الشمولية والوحدوية بواسطة تياراتها السياسية والاسلامية والمدنية و اجنحتها العسكرية والقبلية وحركاتها الشعبية والجهادية والمليشيات المسلحة خارج القانون .

مضيفا بان تلك الادوات التي تقوم باستخدامها تلك الزعامات لتصفية حساباتها التي تراكمت فيما بينها بفعل المؤامرات الانقلابية التي قادتها على بعضها البعض طول تاريخ مشاركتها وتوليها معا مقاليد الحكم ما قبل وبعد تحقيق وحدة الوطن مضيفا وبكل اسف اقصد بتلك الزعامات الرئيس هادي وتياراته السياسية والقبلية وسلفه الرئيس السابق علي صالح زعيم حزب المؤتمر وحلفائه والزعيم الاصلاحي محمد اليدومي وعبدالملك الحوثي زعيم انصار الله وعلي سالم البيض زعيم الحراك الجنوبي والزعيم علي ناصر محمد الرئيس الجنوبي الاسبق وزعماء الحزب الاشتراكي والناصري والجماعات السلفية .

واعتبر زعيم المهمشين بان  تلك الزعامات تمثل جذور كل المشكلات والنكبات والمصائب التي نعاني منها ناهيك عن كونها تمثل الحلقة المفقودة في المشهد الحواري الذي تقودونه .

وطالب الحذيفي جمال بنعمر ومن خلاله الي مجلس الامن الدولي و الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي بضرورة تطبيق القواعد والمعايير الدولية المنظمة للعملية الحوارية والتفاوضية والتي لا يمكن لها ان تستقيم في الحوار اليمني الا بتواجد تلك الزعامات جميعها في واجهة المشهد الامامي لطاولات الحوار ووضعهم بمواجهة مباشره مع الشعب اليمني .

وهدد زعيم المهمشين في اليمن في منشور له على صفحته بــ  «الفيسبوك »  جمال بنعمر بالقول وان لم تفعلوا ذلك يؤسفني ان نبلغكم باننا سوف نقوم نيابتا عن من امثلهم من المهمشين ومن يرغب بتفويضي من اليمنين بمقاضاتكم امام المحاكم الدولية باعتباركم المسؤول الدولي الاول عن كل ما قد يترتب عليه فشل أي حوار قادم بدون تلك الزعامات وما قد يسببه غيابها من ازمات جديدة قد تزيد من معاناتنا كيمنين والنيل من امننا واستقرارنا والمساس بوحدتنا وبسيادتنا الوطنية ؟

 

المصدر : خاص

Total time: 0.0843