أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هادي يُكلف اللواء الصبيحي للتعامل مع «تمرد» السقاف بعدن

اخبار الساعة - متابعة

أفاد مسؤول محلي في محافظة عدن جنوبي اليمن «المصدر أونلاين» اليوم الخميس، إن الرئيس عبدربه منصور هادي كلف اللواء محمود الصبيحي للتعامل مع «تمرد» العميد عبدالحافظ السقاف قائد قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً).

وفشلت مساعٍ قادتها لجنة مشكلة من نائب وزير الداخلية علي ناصر لخشع ومحافظ عدن عبدالعزيز بن حبتور ووكيل جهاز الأمن السياسي ناصر هادي وقادة عسكريين وأمنيين، في إقناع السقاف بتسليم قيادة قوات الأمن الخاصة.

وقال المصدر إن الرئيس هادي قال إنه لا تراجع عن قرار إقالة السقاف من قيادة القوات الأمنية التي تُعد الأكبر في جنوب البلاد.

وأضاف إن الصبيحي التقى بهادي مساء أمس الأربعاء، بعد لقاء جمعهما ظهر اليوم نفسه، بالإضافة إلى لقاءه بقائد المنطقة العسكرية الرابعة ومحافظ لحج وقيادات عسكرية وأمنية رفيعة.

وقال إن الصبيحي سيعمل على اقناع السقاف بتنفيذ القرار دون الحاجة لاستخدام القوة.

وذكر المسؤول المحلي إن أطرافاً تسعى لخلط الأوراق الأمنية، وتسعى لإرباك الوضع الأمني وإقلاق العمل الديبلوماسي في جنوب اليمن، وإن هادي يسعى لحلحة الوضع الأمني دون تفجير الوضع.

ويقع معسكر قوات الامن الخاصة بالقرب من مطار عدن الدولي، وإذا ما نشبت مواجهات فإن المدينة ستكون معزولة بسبب توقف حركة الملاحة الجوية، بحسب المصدر.

Total time: 0.2311