أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحامدي:يؤكد على أهمية تدريب وتأهيل المعلمين لضمان تحسين مستواهم المهني

- طاهرالشلفي

أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي  على اهمية تأهيل وتدريب المعلمين لضمان تحسين مستواهم المهني وبما يسهم في النهوض بالعملية التعليمية برمتها.

وأشار خلال زيارته، اليوم، للمشاركين في البرنامج التدريبي التأهيلي للمعلمين الجامعيين غير المؤهلين تربوياً بصنعاء الذي ينظمه على مدى شهر قطاع التأهيل والتدريب بالوزارة بالتعاون مع مشروع تطوير التعليم الثانوي الى حرص الوزارة على تأهيل الكادر التربوي غير المؤهلين .

ودعا  الحامدي المشاركين للاستفادة من مفردات البرنامج التدريبي والاعتماد على التطوير الذاتي للنفس ومتابعة كل جديد من أساليب التعليم والتعلم وتجسيدها على الواقع العملي بما يثري عملية تدريس ابنائنا الطلاب.

وخلال الزيارة استمع نائب الوزير الى شرح تفصيلي من منسق البرنامج محمد حزام حول مكونات البرنامج الذي يستهدف 396 مدربا ومدربة و المتضمن 6 حقائب تدريبية على ثلاث مراحل تضمنت الأولى "التخطيط التربوي، إستراتيجية التدريس"، واشتملت الثانية "الإدارة الصفية، التقنيات والوسائل التعليمية" فيما شملت الأخيرة "علم النفس التربوي، القياس والتقويم".

وبين أن المشاركين في البرنامج يمثلون محافظات؛ اب ، تعز ، لحج ، ابين وحضرموت المكلا والوادي، وتم اختيارهم وفقاً لشروط ومعايير تم إرسالها لمكاتب التربية والتعليم بالمحافظات .

Total time: 0.047