أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في الذكرى الرابعة لمذبحة الكرامة ... طلاب جامعة صنعاء والجامعات الأهلية ينظمون فعاليات متعددة .صور

اخبار الساعة - صدام المدني

نظم طلاب جامعة صنعاء  والجامعات الأهلية صباح اليوم الثلاثاء عدداً من الفعاليات  كان أولها إقامة سلسلة بشرية طلابية إحياءً للذكرى الرابعة  لـ مذبحة الكرامة ورفضاً  لتواجد المليشيا  المسلحة  في العاصمة صنعاء والمدن اليمنية.

وامتدت السلسلة الطلابية  من البوابة الشرقة حتى الشمالية للجامعة. ورفع المنظمون صور الشهداء الذين سقطوا في يوم جمعة الكرامة و المعتقلين الذين يقبعون خلف قضبان  سجون المليشيا الحوثية .

وانطلقت عقب ذلك مسيرة حاشدة طالبت بــ سرعة إخلاء  المليشيا المسلحة للمباني الحكومية والعسكرية التي تحتلها .

وعلى نفس الصعيد  نظم طلاب  ناشطين من الجامعات الأهلية معرض صور  لـ شهداء وجرحى الكرامة  التي بلغ عدد الشهداء الذين سقطوا في يوم الثامن عشر من مارس 2011   أكثر من 53 شهيداً  والمئات من الجرحى.

وقال  ياسر العامري  ناشط طلابي في الجامعات الأهلية  أن " المعرض تم إقامته إحياءً لذكرى مجزرة الكرامة  تللك المجزرة  التي مرت بلا عقاب على شباب عزل سلميين خرجوا ليهتفوا للحرية والعيش الكريم  فكان الرد عليهم من العصابات الإجرامية  (صالح وزمرته )  أن قامت بـ ارتكاب تلك الجريمة البشعة.

وأضاف " العامري " أن الذين قاموا بتلك الجريمة لا زالوا  طلقاء ويتباهون وكأنهم سفينة النجاة لهذا الوطن ونسوا جرائمهم الوحشية التي ارتكبوها بحق هذا الوطن  و أتى  ذلك بسبب منحهم الحصانة  ومشاركتهم الحكومة بنصفها .

وتأتي  الذكرى الرابعة  لجمعة الكرامة في ظل وضع أمني واقتصادي واجتماعي  متدهور ة  بسبب انقلاب مليشيا الحوثي على سير العملية السياسية  وسيطرتها  على زمام الأمور في البلد .

Total time: 0.3702