أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمنية حسناء: أتوقع محاكمتي خلال الأسابيع القادمة

- خاص/جليلة اللهبي

(أتوقع محاكمتي خلال الأسابيع القادمة)هكذا أخبرت حسناء علي يحي حسين شقيقها إبراهيم يحي حسين في مكالمة هاتفية معها لطمأنتها بوصول أطفالها إلى اليمن بخير وسلامة.

حسناء علي يحي حسين اليمنية التي تقبع في احد سجون بغداد وهو سجن الرصافة ، وقد تم القاء القبض عليها مع أطفالها (محمد سبع سنوات، مريم اربع سنوات، فاطمة سنه وثمانية اشهر) بعد إن قامت القوات الأمريكية بالتعاون مع القوات العراقية بمداهمة البيت الذي أسفر عن مقتل زوجها المدعو / أبو أيوب المصري بتاريخ 14/4/2010م واحتجزت منذ ذلك الوقت بتهمة التستر على زوجها ولم تقدم إلى المحاكمة بعد ولم تصدر إية أحكام قانونية ضدها .

 

زار الأخ إبراهيم علي يحي حسين مقر المكتب التنفيذي لاتحاد نساء اليمن لإبلاغ الأستاذة رمزية عباس الارياني الأمين العام للاتحاد النسائي العربي العام رئيسة الاتحاد بوصول الأطفال إلى اليمن وقد أفصح عن رغبته في القيام بزيارة أخرى مع  الأطفال للاتحاد للقاء الأستاذة رمزية تعبيرا عن امتنانهم لما قام به الاتحاد ممثلا برئيسته من جهود لإخلاء سبيلهم وعودتهم لليمن ، و تواصله الذي أسفر عن وعد الرئيس العراقي للرئيس اليمني بتخفيف العقوبة والعفو عن حسنا بعد صدور الحكم ضدها.

وثمن عاليا جهود الأستاذة رمزية   رئيسة الاتحاد  للدور البارز الذي قامت به في متابعة القضية مع السفارة اليمنية ببغداد ووزراه الخارجية  والسفارة العراقية بصنعاء ومنظمات حقوقية عراقية  ،كما خاطبت النائب العام لتحسين وضع السجينة داخل السجن .

كما تقدم بالشكر الجزيل لسعادة السفير زيد الوريث سفير اليمن بالعراق للجهود التي بذلها وسعادة القنصل مهدي الروضي الذي بذل من وقته وجهده الكثير ، كما قام مشكورا برعاية الأطفال في منزله لمدة أسبوع كامل.

ويشكر بدوره المحامي عبدالرحمن برمان الذي قام بجهود كبيرة في متابعة القضية مع وزارة الخارجية اليمنية ، السفارة اليمنية  ببغداد ، كما تقدم بالشكر لوزير الخارجية أبو بكر القربي في حكومة تصريف الإعمال لاهتمامه وتوجيهاته لسفارتنا ببغداد بمتابعة القضية والاهتمام بها، بالإضافة إلى مدير دائرة مكتب الوزير سعادة السفير محمد الفقي الذي قام بتسهيل كثير من الإجراءات واهتمامه الشخصي بالقضية ،كما ذكر الوالد يحيى الدبا لوقوفه في القضية أولا بأول وخطوة بخطوة لفك أسرها من السجون العراقية .

وشكر لكل اليمنيين الذين تعاطفو مع قضية حسنا علي يحي حسين السجينة اليمنية في السجون العراقية .

 وتم التواصل بين السجينة وأسرتها وأبلغتهم أن محاكمتها خلال الأيام القادمة، وكان الاتحاد في انتظار وصول الأطفال إلى اليمن منذ الأحد الماضي بعد أن حصلت أسرة حسناء على وكالة لحضانة الأطفال.

ويضيف إبراهيم  شقيق السجينة: نتوجه  برسالة إلى السفارة اليمنية ببغداد ممثلة بسعادة السفير /زيد الوريث وسعادة القنصل /مهدي الروضي بمواصلة جهودهم المباركة للإفراج عنها كونها من ضحايا العنف والإرهاب، جزاهم الله عنها وعن الشعب اليمني كل الخير فهم خير من يمثلون البلاد في المهجر ...

 

وفي الأخير وجهه رسالة إلى كل الشرفاء من منظمات حقوقية ومنظمات مجتمع مدني وشخصيات اجتماعية وسياسية ، كما ناشد الحكومة اليمنية كونها ممثل للشعب، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للإفراج عن السجينة التي تقبع في السجن منذ سنه وأربعه أشهر دون ان توجه اليها اي تهم، لتعود إلى وطنها وأولادها الصغار فهم في أمس الحاجة لها.

 

تنويه:

الدائرة الإعلامية  تشيد بالدور الكبير  الذي قام  به اتحاد نساء اليمن و ودور كلا من وزارة الخارجية  وسفيرنا في العراق والقائم بالإعمال  وتعاونهم  مع الاتحاد للوصول الى السجن الذي تقبع فيه بالإضافة الى تمكنها من التواصل  بأهلها في اليمن ورجوع أولادها إلى أسرتها ، وتدعو كل  الوسائل الإعلامية  إلى تحري الدقة في تناقل أخبار السجينة .

Total time: 0.069