أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أبناء تعز يحيون الذكرى الرابعة لمجزرة الكرامة ويطالبون هادي بإحالة المتهمين إلى القضاء

اخبار الساعة - تقي الدين الحذيفي

أحيا الآلاف من ابناء تعز اليوم الذكرى الرابعة لمجزرة جمعة الكرامة بمسيرة حاشدة طالبت تنفيذ قرار مجلس الامن رقم (2140)والخاص بتشكيل لجنة تقصي الحقائق بشان الانتهاكات والجرائم التي ارتكبت بحق شباب الثورة.

كما طالبوه برفع الحصانة على كل من تورط في مجزرة جمعة الكرامة وتقديمهم للمحاكمة على الجرائم التي ارتكبوها في حق شباب الثورة واستعادة الاموال المنهوبة من قبلهم واصدار قانون العدالة الانتقالية واحالة المتهمين إلى القضاء.

 كما دعوا كافة القوى السياسية القوى السياسية بان تغادر مربع الخلافات والمناكفات فيما بينها وان تتحلى بروح المسؤولية الوطنية وتعمل على  إخراج البلاد من حالة الاحتقان والتوتر والانهيار الذي تعيشه.

وجاء في بيان المسيرة اننا اليوم ونحن نحيي الذكرى الرابعة لمجزرة جمعة الكرامة فإننا لا نحييها لنبكي الشهداء بل لنعلي من قيم التضحية في سبيل الحرية والكرامة وبناء الأوطان فجمعة الكرامة بقدر ما مثلت السقوط الحقيقي والاخلاقي لنظام المخلوع.

وأشار البيان إلى أن عظمة جمعة الكرامة تمثلت في اكتمال الصورة الثورية من خلال مشهد التضحية التي قدمها الشهداء املا منهم في وقف مشاريع الموت عن شعبهم ولأنها كذلك فقط مثلت نقطة تحول فارقة في مسيرة الثورة.

 

Total time: 0.176