أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإصلاح: يدين بشدة جريمة اغتيال الخيواني ويعتبر من يرتكبون هذه الجرائم بان لا مشروع لهم سوى إبقاء اليمن في دائرة العنف

اخبار الساعة

اعتبرت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح اغتيال الخيواني بانه  اغتيال لنهج الكلمة والتعبير السلمي من قبل أولئك القتلة والمجرمين الذين يسعون لإغراق الوطن في الدماء والقضاء على ما تبقى من نهج للسلم والحوار وقطع الطريق أمام أصوات العقل التي تسعى لإخراج الوطن من محنته العاصفة.

وأدانت أمانة حزب الإصلاح في بيان لها  بأشد عبارات الإدانة والاستنكار جريمة الاغتيال الإرهابية الجبانة التي طالت الكاتب والصحفي عبدالكريم الخيواني اليوم بصنعاء.

نص البيان:

تدين الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح بأشد عبارات الإدانة والاستنكار جريمة الاغتيال الإرهابية الجبانة التي طالت الكاتب والصحفي عبدالكريم الخيواني اليوم بصنعاء.

وتعتبر الأمانة العامة للإصلاح اغتيال الخيواني هو اغتيال لنهج الكلمة والتعبير السلمي من قبل أولئك القتلة والمجرمين الذين يسعون لإغراق الوطن في الدماء والقضاء على ما تبقى من نهج للسلم والحوار وقطع الطريق امام اصوات العقل التي تسعى لإخراج الوطن من محنته العاصفة.

إن الأمانة العامة للإصلاح وهي تدين هذا الحادث الإجرامي لتتقدم بصادق العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الخيواني ولكافة زملاءه ومحبيه وتؤكد رفضها القاطع لنهج العنف والقتل وتجدد دعوتها للمجتمع بكل مكوناته، لمجابهة لغة العنف ومشاريع الفتنة والإرهاب التي لا هوية لها ولا حاضن في مجتمعنا المسالم والمتعايش على امتداد تاريخه المعاصر، والى والوقوف بحزم وقوة ضد من يغتالون الصوت السياسي أيا كان ومهما ارتفع.

وتعتبر الأمانة العامة للإصلاح أن من يرتكبون مثل هذه الجرائم هم أولئك الذين لا مشروع لهم سوى إبقاء اليمن في دائرة العنف والدماء ويسعون إلى ضرب ما تبقى من هامش للحياة المدنية والسياسية في البلاد والحيلولة دون أن يتجاوز شعبنا محنته ويمضي في سبيل بناء دولته المدنية المنشودة.

رحم الله الفقيد الخيواني وكافة شهداء الوطن وحمى الله اليمن من شرور المتربصين به والعابثين بأمنه وتعايشه واستقراره.

الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح

صنعاء - 18 مارس 2015م

 

 

المصدر : خاص

Total time: 1.0057