أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بنعمر يعلق على اغتيال جدبان بصنعاء

اخبار الساعة - صنعاء

أدان مستشار الامين العام ومبعوثه الخاص إلى اليمن، جمال بنعمر، بأشد العبارات عملية اغتيال الصحافي والناشط الحقوقي اليمني عبدالكريم الخيواني، واصفا إياها بـ"العمل الإرهابي الخسيس".

وتقدم بنعمر في بيان صادر عنه ، اليوم، بخالص العزاء لأسرة وأقارب الخيواني وكافة الشعب اليمني.

وقال في بنعمر في بيانه "في الوقت الذي يحاول اليمنيون التوصل الى حل للأزمة الحالية من خلال الحوار السلمي، يأتي هذا العمل الجبان والدنيء ليستهدف، من خلال اغتيال شهيد الكلمة الحرة، الحوار السلمي ودق إسفين الفرقة والشقاق بين أبناء الشعب اليمني الواحد، وجرهم إلى دائرة العنف والفتنة".

وأضاف " على إثر هذا المصاب الجلل، ندعو جميع اليمنيين إلى التمسك بالحوار السلمي لحل خلافاتهم السياسة، كسبيل أوحد للخروج من براثين الأزمة، كما ندعوهم للاسترشاد بحكمتهم المعهودة وعدم الانجرار نحو الفتنة والعنف، وبذل المزيد من الجهود لإعادة العملية السياسية الى مسارها الصحيح وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية، التي ستكفل لجميع اليمنيين تحقيق غاياتهم في تشييد صرح دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية التي تتسع لكافة أبناء اليمن".

واغتال مسلحان يستقلان دراجة نارية الصحفي والقيادي في جماعة الحوثي او من يسمون انفسهم "أنصار الله" عبدالكريم الخيواني، اليوم، جوار منزله.

Total time: 0.1707