أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

تجارية أمانة العاصمة تدشن برنامج نساء رائدات

اخبار الساعة - طاهر الشلفي

نــــــظمت الغرفة التجارية الصناعية – في أمانة العاصمة- اليوم  السبت برنامج نساء رائدات بالتعاون مع مجموعة داليد روند لتنمية..

وفي الحفل  قال رئيس مجلس إدارة الغرفة – حسن محمد  الكبوس- إن القطاع الخاص هو أحد أهم مجالات نشاط وتحرك المرأة كونها قادرة بشكل أكبر لأن تكون سيدة قرارها وممثلة نفسها وقائمة بشأن أعمالها بعيداً عن الإدارة الرجولية التي تتسم بها مواقع العمل في القطاعات الأخرى.

واشار الكبوس الى أن ريادة النساء في مجتمع الأعمال، والتأهيل المستمر لتلك الريادة، مهمة نبيلة وأن قيام إدارة سيدات الأعمال بالغرفة على تطوير برنامج يخدم هذا الهدف ويستفيد من المبادرات الشبابية ذات الصلة أمر يدعو للتفاؤل في القدرة على عمل الكثير من أجل النساء في مجتمع تحتاج فيه النساء للكثير من الدعم والمساندة.

من جانبها أكدت مديرة سيدات الاعمال بالغرفة -فاطمة علي الصلوي- أن الغرفة تثمين وتقدر الأدوار الريادية لسيدات الأعمال .. في دعم وتطوير الاقتصاد الوطني .. ومواقفها المشرفة في مقدمة القوى الفاعلة التي تحملت على كاهلها مسؤولية الانتقال السلمي الى اليمن الجديد ..

واشارت إلى أن إدارة سيدات الاعمال وهي تدشن برنامج نساء إلى ريادة الأعمال تستشعر ما تعيشه بلادنا من أوضاع استثنائية صعبة انعكست تأثيراتها سلبا على الاقتصاد الوطني وتفرض خياراً وحيداً في هذه المرحلة هو خيار المبادرة الوطنية البناءة من كل يمنية ويمني في مختلف المجالات الحيوية مؤكدة أنهم على أتم الاستعداد بالغرفة لاحتضان كافة المشاريع والأنشطة الاقتصادية النسوية.

Total time: 0.2066