أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

30 دبابة تابعة للواء 39 تسقط بأيدي لجان هادي الشعبية (تفاصيل)

اخبار الساعة - صنعاء

استولت مجاميع مسلحة من مليشيات لجان هادي وعناصر القاعدة، على كتيبة عسكرية بمديرية تبن محافظة لحج (جنوب اليمن).

وأوضحت مصادر أمنية بحسب وكالة"خبر"، أن مجاميع مسلحة من مليشيا لجان هادي والقاعدة سيطرت على الكتيبة العسكرية التابعة للواء 39 والمتمركزة في منطقة "صبر" بمديرية تبن محافظة لحج القريبة من مدخل مدينة عدن، واستولت على نحو 30 دبابة.

الجدير بالذكر، أن مجاميع مسلحة من مليشيات لجان هادي وعناصر القاعدة، حاصرت الكتيبة العسكرية لمدة يومين في ظل تجاهل مطبق من المستويات القيادية المختلفة المحلية والعسكرية.

وكان مسلحو اللجان وعناصر القاعدة هاجموا مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج وبوابة عدن الأخيرة (نحو 18 كم مربع من مدينة عدن)، عصر الجمعة، وفرضوا سيطرة شبه كاملة على المدينة وقام المسلحون بعمليات نهب واسعة طالت المعسكرات ومقار الدوائر الأمنية ومراكز ومواقع قوات الأمن الخاصة.

وذكرت مصادر متطابقة  في وقت سابق، أن مقر قيادة قوات الأمن الخاصة "المركزي سابقاً"، ومعسكر شرطة النجدة، والأمن العام، وبعض المنشآت الحكومية، أصبحت تحت سيطرة المسلحين منذ بعد ظهر الجمعة، حيث شهدت المدينة مواجهات بين قوات الجيش والأمن، والمهاجمين.

وقال مصدر أمني بحسب وكالة خبر "إنه تم العثور في الساعات الأولى من صباح السبت على نحو 16 جندياً مذبوحين بطريقة بشعة على مخارج المحافظة".

وأضاف، أن "16 جثّة لجنود من منتسبي النجدة في المحافظة تم العثور عليها في منطقة الحمراء".

وتأتي هذه المذبحة البشعة الجديدة بعد يوم واحد من إعدام 29 جندياً بذات الطريقة في الحوطة عاصمة المحافظة، وسقوط المحافظة بيد عناصر القاعدة.

 

Total time: 0.8449