أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شهيد وعشرات المصابين على يد مسلحي الحوثي والقوات التابعة لصالح بتعز

اخبار الساعة - تقي الدين الحذيفي

استشهد اليوم أحد المتظاهرين السلميين بمدينة تعز في المظاهرة المليونية وأصيب العشرات منهم عند محاولة مسلحي الحوثي وقوات تباعة للرئيس صالح.

وأفاد شهود عيان أن الثائر بليغ احمد بجاش من منطقة جبل حبشي استشهد بالرصاص الحي التي أطلقها مسلحو الحوثي وقوات تابعة للرئيس السابق صالح على المسيرة المليونية المنددة بدخول مليشيا الحوثي إلى مدينة تعز مطالبين بمحاسبة كل من تورطوا في عملية تفريق المتظاهرين قائد قوات الأمن الخاص العميد حمود الحارث ومحافظ محافظة تعز رئيس اللجنة الأمنية شوقي احمد هائل مسؤولية الدماء التي سفكت اليوم بمدينة تعز.

وقد اقدمت قوات الامن الخاصة على إطلاق الرصاص الحي من اسلحة الكلاشينكوف والمعدلات 12/7 وقنابل الغاز المسيلة والأسلحة الرشاشة للدموع على المتظاهرين السلميين فور وصولهم إلى جولة القصر لتفريقهم مما أسفر على سقوط العشرات من الجرحى اختناقا بالغازات وثلاث حالات بالرصاص الحي إحدى الحالات قد توفت حسب مصادر المتظاهرين.

وقد اشعل المتظاهرون الإطارات المطاطية لوقف تقدم ناقلات الماء الخاصة بإدارة الأمن الخاص التي تقوم برش المتظاهرين بقصد تفريقهم وتوقف تقدمهم إلى أمام مبنى القوات الخاصة.

Total time: 0.1189