أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

الاوضاع الصحية بعدن في حلقة نقاش ينظمها مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان

- عدن/ خاص

ينظم مركز اليمن لدرسات حقوق الانسان بعدن يوم الاربعاء القادم حلقة نقاش عامة حول الاوضاع الصحية في محافظة عدن وذلك ضمن فعاليات برنامج مشروع (استجابة) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .

 وذكر رئيس المركز /محمد قاسم نعمان بان الحلقة تتضمن عرض تقرير حول تردي اوضاع الخدمات الصحية بالمحافظة منما يمثل احدى صور الانتهاكات التي يتعرضها السكان في مجال حصولهم على الخدمات الصحية والعلاجية .. وبين ان التقرير الذي قام به فريق الرصد التابع لمركز اليمن لدراسات حقوق الانسان من خلال نزوله الميداني لعدد من المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية يتناول طبيعة اوضاع المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية بالمحافظة وغياب ابسط الخدمات الصحية والعلاجية التي تعكس طبيعة الانتهاكات التي تمس حقوق المواطنين في محافظة عدن في مجال تلقي العلاج والحصول عليه .

  واوضح ان حلقة النقاش تستهدف الخروج بمقترحات من شانها تحسين الخدمات الصحية والعلاجية بما يضمن احترام حقوق المواطنين التي حددها الدستور اليمني والمواثيق والتشريعات الدولية المعنية بحقوق الانسان وذلك بمشاركة ممثلي عن المستشفيات والمراكز الصحية والمجالس المحلية في مديريات المحافظة وممثلي عن منظمات المجتمع المدني واكاديمين .

Total time: 0.0535