أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اخطر صفقة بين هادي والحوثي وقوى سياسية اخرى "تفاصيل الصفقة"

اخبار الساعة - براقش نت
كشفت مصادر مطلعة عن عقد صفقة سياسية بين رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وزعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي يتم بموجبها انفصال جنوب اليمن.
 
وقالت مصادر مؤكدة لبراقش نت إن هناك توافق بين هادي وعبدالملك الحوثي على تقسيم اليمن إلى دولتين على أن يتم تنفيذ هذا الاتفاق العام الجاري.
 
وأوضحت المصادر ان هذا الاتفاق تم بموافقة من بعض القيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام، وبعض القيادات في حزب التجمع اليمني للإصلاح، وذلك بغرض تحقيق أهداف خاصة بهما.
 
وقالت المصادر ان موافقة بعض قيادة المؤتمر تاتي نكاية منه على ما حدث له في عام 2011م وما أعقبها، فيما تاتي موافقة الاصلاح نكاية لما حدث له من خروج من السلطة وتشريد قياداته من قبل الحوثيين.
 
وأكدت المصادر أن الحوثي وهادي يعدان الرابح الأول من هذا الاتفاق، باعتبار الحوثي لن يستطيع على اقتحام الجنوب وكذلك لن يسمح له شعب الجنوب ولا المجتمع الدولي دخول الجنوب.فيما الرئيس هادي غير قادر على الحكم ولن يستطيع ان يحكم شمال الشمال.
 
واعتبرت المصادر ان ما يجري اليوم على أرض الواقع ما هو إلا مبرر لإسقاط هذا المخطط على الواقع وتنفيذ الانفصال.
 
واتهمت المصادر تلك الأطراف بالعمل على المتاجرة بمعاناة الناس وإجراء مفاوضات عبثية في موفنبيك بشأن التشكيلة الرئاسية والحكومية، فيما تخلت عن هموم ومشاكل الشعب.
 
 

Total time: 0.2745