أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إعلامية الاصلاح: اختطاف الصحفيين عمل همجي وتصرف أرعن من قبل المليشيا

اخبار الساعة - صدام المدني

دانت دائرة الإعلام بالتجمع اليمني للإصلاح العمل الهمجي التي قامت به مليشيا الحوثي باختطاف الزميلين الصحافيين عبدالله المنصوري و أكرم الوليدي، مساء اليوم من حي الصافية بالعاصمة صنعاء أثناء محاولتهم الوصول لتغطية مسيرة نسائية تندد بالتفجيرات الإرهابية التي حدثت الجمعة الماضية.

ووصفت هذا العمل بالجبان الذي يحاصر حرية الصحافة ويؤكد مراراً وتكراراً أن هذه الجماعة لا تألف سوى القمع والتنكيل بالصحافيين، ولا تفهم سوى لغة القيود والتكبيل.

ودعت المنظمات المحلية والدولية والعالمية والتنظيمات الإجتماعية والسياسية إلى إدانة هذا العمل، وكافة أعمال القمع وتكميم الأفواه التي تقوم به الجماعة منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء في الـ 21 من سبتمبر الماضي.

نص البيان

تدين الدائرة الإعلامية بالتجمع اليمني للإصلاح العمل الهمجي باختطاف الزميلين الصحافيين عبدالله المنصوري و أكرم الوليدي، مساء اليوم من حي الصافية بالعاصمة صنعاء أثناء محاولتهم الوصول لتغطية مسيرة نسائية تندد بالتفجيرات الإرهابية التي حدثت الجمعة الماضية.

إن هذا العمل الجبان الذي يحاصر حرية الصحافة يؤكد مراراً وتكراراً أن هذه الجماعة لا تألف سوى القمع والتنكيل بالصحافيين، وتفهم سوى لغة القيود والتكبيل.

إن دائرة الإعلام وهي تدين هذا التصرف الأرعن لمسلحين تابعين للجماعة، لتدعوها إلى الإفراج الفوري دون قيد أو شرط عن الصحافيين عبدالله المنصوري و أكرم الوليدي، مع احتفاظهما بالحق القانوني والدستوري في مقاضاة الجماعة محلياً ودولياً.

وتدعو دائرة الإعلام والثقافة المنظمات المحلية والدولية والعالمية والتنظيمات الإجتماعية والسياسية إلى إدانة هذا العمل، وكافة أعمال القمع وتكميم الأفواه التي تقوم به الجماعة منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر الماضي.

بيان صادر عن دائرة الإعلام والثقافة للتجمع اليمني للإصلاح بأمانة العاصمة صنعاء

22 مارس 2015

Total time: 0.1401