أخبار الساعة » منظمات » اخبار المنظمات

أكاديميات يشهرن منتداهن الجامعي في حفل كبير بصنعاء

- صنعاء (اليمن)

أقيم بالعاصمة صنعاء حفل إشهار منتدى أكاديميات جامعة صنعاء على قاعة جمال عبد الناصر بالجامعة ككيان يعنى بـ"تعزيز دور عضوات هيئات التدريس وإسهامهن في الوسط الجامعي".

حفل الاشهار الذي حضرة رئيس الجامعة وعدد من الشخصيات الاجتماعية والاكاديمية ألقى رئيس جامعة صنعاء الدكتور عبد الحكيم الشرجبي كلمة حث فيها على تقديم المنتدى إضافة نوعية للكيانات الجامعية الناشطة ونقطة ضوء في ظلام معتم نعيشه هذه الأيام، حد توصيفه.

وتعهد الشرجبي بـ"مساندة المطالب المشروعة للأكاديميات وألا يقتصر دورهن على رفع المستوى العلمي بل الإسهام في قيادة العملية الأكاديمية وتشكيل نوع من الرقابة لمعايير الشفافية والنزاهة بالجامعة".

من جانبها قالت رئيس المنتدى الدكتورة فوزية شمسان إن المنتدى يهدف إلى مناصرة القضايا الحقوقية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بالتعاون مع الهيئات المعنية والمساهمة في النهوض بالعملية التعليمية بأبعادها الاربعة؛ أستاذ، طالب، منهج وإدارة، وفقا للمعايير العلمية المعتمدة من وحدة ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي.

ولفتت إلى أن المنتدى يسعى للاسهام في الحياة الثقافية المحلية والعربية والدفع بالطاقات العلمية والأدبية إلى جانب تفعيل وتنمية دور وقدرات عضوات هيئة التدريس في الجوانب الاكاديمية والبحثية والقيادة الادارية وتنمية المجتمع..

كما قدمت شمسان استعراضا للمنتدى منذ الفكرة حتى التأسيس بانتخابات خاضتها المشاركات في ديسمبر .

وصدر عن المنتدى بيان دان جريمة التفجيرات الأخيرة بمسجدي بدر والحشوش بصنعاء وإزهاقها أرواح الأبرياء بأعمال وحشية دخيلة على اليمنيين.

كما تضمن برنامج حفل الاشهار زيارة معرضا لمنتجات ومشغولات يدوية لمشاركات من الوسط الجامعي ، احتوى على جناحا فكريا لرسائل وأبحاث عضوات في المنتدى وإسهامهن في مساقات التعليم الجامعي داخل اليمن وخارجه.
 

Total time: 0.3035