أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

يا حكام الخليج لا تضطرونا للتحالف مع إيران

اخبار الساعة - بقلم : حسن العتمي

 

رغم جوارنا للخليج واختلاطنا بهم واحتكاكنا معهم لكنهم لم يعرفوا طباع اليمني ..

يا حكام الخليج إن كنتم تخافون حقيقة من إيران، فثقوا جيدا  أن الشعب اليمني لديه كرامه وهو منبع الأصالة ولن يرتضي لنفسه أبدا أن يكون تابعا أو مأمورا..

يا حكام الخليج أنتم أحب إلينا من إيران لأننا تربطنا بكم علاوة على رابطة الدين رابطة العروبة والجوار والنسب ،وعلى مدى التاريخ لم يكن اليمني معتديا بل مدافعا.

يا حكام الخليج عيبكم أن تريدون أن تركعوننا بالقوة وتفرضون علينا ماشئتم ،وذلك محال الحدوث.

ياحكام الخليج مشكلتكم أن تتدخلون في شؤوننا بشكل سلبي وتقفون مع القلة ضد الكثرة وتساندون طرفا ضد طرف..وبعد ذلك تريدون خديعتنا بالتوسط بيننا بالقوة ،وهذا أمر مرفوض لايقبله عقل ولا منطق..فإن أردتم أن تكون وساطتكم مقبولة وكلمتكم مسموعة قفوا من جميع الأطراف على مسافة واحدة واجمعوا المختلفين على كلمة سواء..

ياحكام الخليج لن يركعنا تهديد ولن ثؤثر فينا مؤامرة ولن يجدي معنا تحديا ،وبدلا من استعدائنا لكم ،أكسبونا بحسن تعاملكم وجميل تواصلكم وعظيم مودتكم فلسنا أقل شأنا من مصر بل نحن أقرب جوارا وأصدق حوارا وأعرف معروفا وأسرع نجدة وأصلب مواجهة ودفاعا عنكم إن حم الأمر عليكم أو حمى الوطيس..

ياحكام الخليج لانظن أن تدخلكم في شؤوننا من أجل الشيعةوإيران فالشيعة في أرضكم موجودون ورحلاتكم منتظمة مع إيران،،إنما سبب تدخلكم في أرضنا هو أن في أرضنا الكثير من الخيرات النفطية والإقتصادية التي ستجعلنا في رخاء ونماء مثلكم، والتي حجتموها عنا دهورا ومنعتموها عنا سنوات وسنوات عن طريق عملائكم في اليمن الذين انكشفوا وفروا ،فلم تحسدوننا على خير أعطاناه الله وعلام تتخوفون منا إن استخرجناه.

يا حكام الخليج لا تضطرونا فعلا بتصرفاتكم الرعناء وتوجهاتكم القرعاء وتدخلاتكم الشوهاء إلى نتحالف مع إيران ونتعامل معها عنادا  لكم ولعنجهيتكم وتصلفكم..

Total time: 0.1848