أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إشهار حركة رفض بمحافظة المحويت

اخبار الساعة - المحويت

أعلن عدد من الناشطين والشباب بمحافظة المحويت اليوم إشهار حركة رفض المناهضة لتواجد المليشيات المسلحة والانقلاب على الدولة وقياداتها ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة .

وأسفرت تلك الإنتخابات عن تولي / عبدالقادر الكردي رئيساً للحركة ، فيما تولى عبدالله محمد الطويلي نائباً ، ومحمد علي الذماري أميناً عاماً للحركة ، ورفيق سيف الشرعبي متحدثاُ رسمياً ، فيما تم انتخاب رئيس الوحدة الإعلامية كلاً من / علي محمد العقبي ، ويحيى سعد دجران ، وصدام حسين معوضة الوحدة المالية ، ومهيوب لطف الآنسي الوحدة الحقوقية ، ومحمد عبدالباري العزكي وحدة التواصل والتنسيق ، والأخت لإيمان علي الجرعي وحدة المرأة.

وأوضح القائمون على الحركة لدى إشهارهم أنها بحجة تخلي القوى الوطنية عن القيام بأدوارها تجاه اليمن وما يمر به ، حيث أتى اليوم تأسيس الحركة إنطلاقاً من المسئولية الوطنية لدى الشباب , واستشعاراً للمخاطر التي تهدد المحافظة والوطن الغالي عموماً , وكذا لما آلت إليه الأوضاع في ظل سيطرة ميليشيا مسلحة على مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية .

إشهار حركة رفض بمحافظة المحويت
ونوه وأشار القائمون على الحركة ان الحركة تهدف إلى قيام الدولة المدنية الحديثة على أساس من الحرية والعدالة والمواطنة المتساوية وتحقيق ذلك بمختلف الطرق والوسائل السلمية المشروعة .

ودعت الحركة كل أبناء محافظة المحويت بشكل خاص وكل أبناء الشعب اليمني بشكل عام إلى إعلان رفضهم الصريح لكل الممارسات الهادفة إلى تغييب سلطة الدولة بل والانقلاب عليها وتهميش القانون وفي سبيل الوصول إلى حالة الرفض المجتمعي العام ومنع التمادي في هذه الممارسات .

 

كما وجهت دعوة لكل المكونات والفعاليات الوطنية إلى التفاعل الجاد والمساهمة الفاعلة للوصول إلى حالة رفض عام لكل الممارسات الخارجة عن القانون والمقوضة لسلطة الدولة من خلال التفاعل والمشاركة في العديد من الفعاليات المتنوعة التي ستقوم بها الحركة والتي تؤكد على المبادئ الوطنية .

Total time: 0.113