أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

الطفلة اليمنية ريمان صادق تحصد المركز الثاني في مسابقة "تيجان النور" العاليمة للقرآن الكريم

اخبار الساعة - سامي الصوفي
حقتت الجمهورية اليمنية مراكز متقدمة على مستوى العالم الاسلامي - وذلك في المسابقة الدولية للقرآن الكريم الخاصة بالاطفال (تيجان النور) والتي تنظمها سنوياً قناة الجزيرة للاطفال وتقام في مدينة الدوحة عاصمة دولة قطر الشقيقة .

وحصدت المتسابقة اليمنية / ريمان صادق محمد عبدالله المركز الثاني في مسابقة هذا الموسم والتي تمت التصفيات فيها على أربعة مراحل ومن بين (1173) طفل تقدموا للمسابقة عبر موقع القناة ويمثلون مختلف دول العالم فقد تم اختيار (51) متسابقا، ثم (15) متسابقا، ثم (6) متسابقين، ثم يتوج ثلاثة فائزين باللقب , فيما يتم تكريم بقية المشاركين في المسابقة من الفائز الرابع وحتى الخامس عشر .

وإلى جانب المركز الثاني فقد حصدت المتسابقة اسماء محمد سعيد المركز السابع , فيما حصد المتسابق محمد حسين البرعي العاشر وحل المتسابق امجد الهيج في المركز الحادي عشر وجاء المتسابق ربيع فيصل في المركز الثالث عشر فيما حصدت المتسابقة زينب خالد ملهي الخامس عشر .

وجميع الاطفال المتسابقون من طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم التابعة للمؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه , ومن المقرر أن تبث حلقات المسابقة كما جرت العادة في شهر رمضان القادم على قناة ( ج ) للاطفال في شهر رمضان القادم فيما سيتم بث حفل تكريم الفائزين في تاريخ 27 من ذات الشهر .


وشهد يوم الاختتام حفل تكريمي للفائزين حضره عدد من السفراء والدبلوماسيين، والشيوخ، والعلماء.

وبالمناسبة عبر أطفال اليمن عن سعادتهم البالغة بحصولهم على العديد من المراكز المتقدمة في مسابقة هذه الموسم لاسيما وهم يشاركون ولأول مرة في مسابقة دولية وتقام خارج اليمن , مشيرين إلى عزمهم تحقيق مراكز أكثر تقدما في مسابقات دولية قادمة بإذن الله تعالى .

كما أثنى المتسابقون على الجهود الطيبة التي تبذلها المؤسسة والقائمون عليها وفي مقدمتهم الوالد الحاج / عبدالله عبده سعيد ( أمين عام المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه، والأستاذ العزيز/ محمد عبدالواسع هائل (مدير عام المؤسسة) وكذا مدير التحفيظ الأستاذ نجيب علي وكل القائمون على إدارة مدارس تحفيظ القرآن الكريم .

وبالمناسبة هنأ الأمين العام للمؤسسة الطالبة على حصد هذا المركز وثمن جهود إدارة التحفيظ والدور الذي تقوم به من خلال التأهيل والتدريب , متمنياً للجميع مزيدا من التقديم والنجاح بما يخدم كتاب الله تعالى .

تجدر الاشارة الى ان المؤسسة الخيرية حصدت اكثر من 100 مشاركة دولية واقليمية. ..وتم تكريمها في العام 2014 في جائزة الكويت وروسيا كأفضل جهة قرآنية .

Total time: 0.1201