أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مكتب صالح يعلق على موقف الإصلاح المؤيد لـ "عاصفة الحزم"

- صنعاء

وصف مصدر في مكتب رئيس المؤتمر الشعبي العام في اليمن، موقف تجمع الإصلاح  بشأن تأييده لعاصفة الحزم التي تقودها السعودية، بـ"غير المستغرب من حزب يساهم منذ اليوم الأول للعدوان وما قبله وما بعده في الترويج والتطبيل والتهليل للعدوان على البلاد".

وقال المصدر في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للحزب، يوم الجمعة 3 ابريل 2015 ، "ان حزب الاصلاح بتأييده العلني الواضح لما وصفه بالعدوان السعودي على الشعب اليمني يؤكد بما لايدع مجالا للشك ان اخوان اليمن هم سبب الكارثة التي حلت بالوطن العربي واليمن خاصة منذ العام 2011م ،وأنهم يتحملون مسؤولية سفك دماء اليمنيين من عسكريين ومدنيين ومسؤولية ما يحصل للوطن من دمار وخراب ،وضرب للبني التحتية وقتل للاجئين"، حد قوله.

وأضاف "أن موقف الاصلاح المؤيد لعاصفة الحزم يجعله مشاركا للرئيس المستقيل هادي في استدعاء العدوان والتبرير له ويضعهم مع هادي موضع المساءلة الشعبية والدستورية بتهمة الخيانة العظمى".

وكان حزب الإصلاح في اليمن قد أصدر بيان قدأعلن تأييده لعاصفة الحزم التي ينفذها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وذلك بناء على دعوة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، واستناداً إلى صلاحياته الدستورية وإلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

 
واعرب عن أمله في أن "تعيد هذه العملية الأمور إلى نصابها ومسارها الصحيح، وتخرج البلاد من الأزمة التي تسبب بها الحوثيون وحلفاؤهم الذين يتحملون كامل المسؤولية عن كافة النتائج المترتبة على هذه العملية".
 
وأدان الإصلاح بأشد العبارات السلوك الانتقامي المدمر الذي مارسته القوى المضادة المتمثلة بعلي صالح والحوثيين, وحملهم كامل المسؤولية عما آلت إليه الأوضاع في اليمن.

 

Total time: 0.0861