أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حلف "قبائل حضرموت" يقرر الزحف صوب المكلا لتأمينها

اخبار الساعة - خاص
أعلن حلف قبائل حضرموت، أمس ، تشكيل قوة مسلحة للزحف صوب مدينة المكلا لحفظ امنها واستقرارها.
 
وسيطر تنظيم "انصار الشريعة" الموالي لـ"القاعدة في جزيرة العرب" على عدد من المرافق الحكومية في مدينة المكلا أمس الأول وأطلق 300 سجين من السجن المركزي بالمدينة بينهم قيادي بارز في "القاعدة".
 
وقال رئيس حلف قبائل حضرموت المقدم عمرو بن حبريش العليي في بيان صادر عنه إنه "نظراً لما استدعت الظروف الامنية التي تعرضت لها مدينة المكلا فقد تداعت قيادة حلف قبائل حضرموت على توجيه قوة من ابناء حلف قبائل حضرموت والزحف تجاه المكلا للمساهمة والمشاركة في حفظ أمنها واستقرارها وباقي مدن المحافظة".
 
وأشار بن حبريش إلى أن القوة القبلية المشكلة ستعمل على، تأمين عاصمة المحافظة ومداخلها في وقت واحد، وإنشاء مراكز سيطرة في الاحياء لتأمين الحارات وابلاغ قيادة الحلف الأمنية عن أي ظواهر مخلة بأمن المحافظة اولا بأول"، مهيبا بجميع الشباب القائمين على هذه المهمة التحلي بالأخلاق والقدوة الحسنة وان يكونوا تحت التوجيهات الصادرة من القيادة.
 
ودعا بن حبريش جميع قيادات المجتمع المدني والمكونات السياسية الوقوف معه، ضد كل من يعبث بأمن المدينة والممتلكات العامة والخاصة ومنع الظواهر السلبية التي تتنافر مع قيم الدين الإسلامي وأخلاق وقيم ابناء حضرموت وعدم الانجرار وراء المجاميع المخربة"، حسب وصفه.

Total time: 0.2275