أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ميليشيات الحوثي تعلن سيطرتها على ميناء المعلا

اخبار الساعة

أعلنت جماعة الحوثيين قربها من السيطرة على ميناء المعلا في عدن ؛بعد انسحابهم من بعض المناطق التي لقوا فيها مقاومة شرسة من قبل اللجان الشعبية والجيش الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي .

وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام، في منشور له على صفحته على "فيسبوك"، بأن قواتهم، وعناصر من الجيش اليمني موالية لهم، تقدمت صوب جزيرة العمال أمام ميناء المعلا وسيطرت على الموقع العسكري في الميناء.

وأضاف عبد السلام ، " تم السيطرة على الموقع العسكري و مصادرة ما فيه من أسلحة ثقيلة ومتوسطة".

وكان مصدر في الحراك الجنوبي أكد لـ "سبوتنيك" أمس، أن الحوثيين سيطروا الخميس الماضي، على القصر الرئاسي في منطقة "المعاشيق" وسط عدن، قبل أن تجبرهم اللجان الشعبية الموالية للرئيس هادي على الانسحاب إلى أطراف المدينة، بمحاذاة الشريط الساحلي لحي "خور مكسر".

وأوضح المصدر بأن شحنات الأسلحة والذخائر التي ألقتها طائرات التحالف من الجو لمساعدة "اللجان الشعبية" أمس، "ساهمت بشكل كبير في دحر الحوثيين إلى أطراف مدينة عدن".

وعلى الرغم من استمرار الغارات الجوية التي يشنها تحالف من 9 دول عربية وخليجية، بقيادة السعودية، لليوم العاشر على التوالي على مواقع الحوثيين في أنحاء اليمن، إلا أن هؤلاء مازالوا مصممين على إسقاط  عدن، معقل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

 

المصدر : خاص

Total time: 0.159