أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عدن : حرب شوارع وتضرر واحتراق عدد من المنازل في المعلا واطلاق نار كثيف في جزيرة العمال

- عدن
قال مصدر محلي في محافظة عدن، جنوب اليمن، إن وضعا مأساويا تعيشه مديرية المعلا، بسبب استمرار القصف والاشتباكات في المديرية منذ ظهر يوم أمس السبت.
 
و أفاد المصدر، أن عددا من القذائف سقطت فوق عدد من العمارات السكنية في شارع مدرم، فيما تضررت منازل في الأحياء الداخلية نتيجة سقوط قذائف عليها.
 
و أكد أن المنازل الواقعة في بداية مديرية المعلا من اتجاه خور مكسر، غادرها سكانها بسبب عنف الاشتباكات و كثافة القصف، و استخدام اللجان الشعبية و القوات العسكرية الموالية لـ"أنصار الله" مختلف أنواع الأسلحة في المواجهات.
 
و لفت المصدر، أن دبابات و مصفحات، تقدمت مع قوة عسكرية معززة بعناصر مسلحة من "أنصار الله" في مداخل مديرية المعلا، و تجري حرب شوارع بين الطرفين في الأحياء و الأزقة.
 
و نوه إلى أن عمليات كر و فر تدور بين الطرفين، ما تسبب في سقوط ضحايا من المدنيين، و تضر منازل و احتراق بعضها، و انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأحياء.
 
و أكد لـ"يمنات" سكان محليون بالقرب من جزيرة العمال الواقعة على الطريق البحري الرابط بين خور مكسر و المنصورة، أن الاشتباكات امتدت إلى داخل الجزيرة، و أن أصوات اطلاق نار كثيف تسمع منذ عصر اليوم داخل الجزيرة و في محيطها، و أن عمليات نزوح واسعة شهدتها المنازل الواقعة بالقرب من الجزيرة، و على امتداد الطريق البحري، القريبة منها.  

Total time: 0.0639