أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة توضح سبب انسحاب مسلحي الحوثي وقوات الجيش من قاعدة العند العسكرية بلحج، وعدد القتلى في الغارة

- متابعة

 شنت طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية أمس عدة غارات جوية على قادة العند الجوية في محافظة لحج التي تسيطر عليها جماعة أنصار الله الحوثيين وقوات الجيش الموالية لهم.

و نقلت يومية "الأولى" عن مصادر محلية، إن حوالي 3 غارات جوية استهدفت ظهر أمس قاعدة العند الجوية، مستهدفة تجمعات لقوات من  الجيش ومسلحي أنصار الله داخل معسكر العند، مشيرة إلى أن الغارات أجبرت مسلحي جماعة الحوثي وقوات الجيش الموالية لهم على الانسحاب من قاعدة العند في اتجاهي مدينة عدن ومدينة الراهدة التابعة لمحافظة تعز.

و أوضحت المصادر أن حوالي 8 مسلحين من جماعة أنصار الله قتلوا جراء الغارات الجوية، فيما تمكن عدد منهم من الدخول إلى مدينة عدن، بينما العشرات استقلوا سيارات في طريقها إلى محافظة تعز، خشية تعرضهم للقصف الجوي الذي استهدف معسكر قاعدة العند الجوية.

و بحسب المصادر فإن تعزيزات عسكرية تابعة لجماعة أنصار الحوثيين جاءت من حوطة لحج لتغطية العجز الحاصل في قاعدة العند بعد فرار الجنود، إلا أنه تم التصدي لهم من قبل مسلحي اللجان الشعبية وقوات الجيش الموالية للرئيس هادي الذين تقدموا صوب قاعدة العند أثناء الضربات الجوية عليها.

و ذكرت المصادر أن اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين، أسفرت عن مقتل طفلة تبلغ عاماً واحداً تدعى ديما سامي كمال من أهالي يافع وإصابة والدها ووالدتها و8 آخرين، جميعهم  يستقلون سيارة مارة  على الطريق، إضافة إلى إصابة 5 من أهالي منطقة ردفان، في الوقت الذي قالت فيه إنه لم يتم معرفة إحصائية القتلى والجرحى من مسلحي أنصار الله الحوثيين ومسلحي الحوثيين ومسلحي اللجان الشعبية، مؤكدة على أن قاعدة العند أصبحت تحت سيطرة اللجان الشعبية التابعة للرئيس هادي  وقوات الجيش الموالية له.

و نقلت الصحيفة، عن مصدر عسكري أن اشتباكات عنيفة دارت عصر أمس، في مثلث العند بين مسلحي أنصار الله الحوثيين بمساندة قوات من الجيش من جهة، ومسلحي اللجان الشعبية المساندة لها قوات من الجيش الموالية للرئيس هادي بقيادة العميد جواس.       

و حول ما إذا كان هناك سقوط  ضحايا نتيجة الاشتباكات، قال المصدر إن عشرات القتلى والجرحى سقوط في المواجهات التي تشهدها مثلت العند.

و نقلت "الأولى"عن سكان محليين أنه قتل 5 وأصيب 12 آخرون من مسلحي أنصار الله أمس في كمين استهدفهم في  منطقة كرش مع حدود مديرية الراهدة التابعة لمحافظة تعز.

وأضاف السكان أن مسلحي اللجان الشعبية الجنوبية نصبوا كميناً لتعزيزات تابعة لمسلحي أنصار الله الحوثيين وقوات من الجيش الموالية لهم في منطقة الراهدة كانت متجهة صوب عدن، ما أسفر عن مقتل 5 وإصابة 12 آخرين من مسلحي جماعة الحوثي وقوات الجيش.

Total time: 0.2441